الكشف على 235 حالة بكفر أبشيش فى قافلة لجامعة مدينة السادات

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

الخميس 22 ديسمبر 2022 | 02:08 مساءً
جانب من القافلة
جانب من القافلة
كتب : مصطفى الضبع

نظمت جامعة مدينة السادات، اليوم الخميس، قافلة طبية شاملة، ضمن المبادرة الرئاسيه "حياة كريمة" للكشف على المواطنين بقرية "كفر أبشيش" مركز قويسنا.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور خالد جعفر رئيس جامعة مدينة السادات، وإشراف الدكتور محمد منير مدير عام إدارة المشروعات البيئية، بالتعاون مع الإدارة الطبية بالجامعة، ومؤسسة حياة كريمة.

وقال الدكتور  خالد جعفر، رئيس الجامعة ،أن إنطلاق هذا المشروع التنموي يأتي فى إطار تنفيذ إستراتيجية الدولة التنموية لتقديم الدعم لأهالينا بقرى محافظة المنوفية بمراكز قويسنا والباجور ومنوف، والمحافظات الحدودية، حيث ينفذ المشروع التنموي برنامجاً شاملاً يستهدف خدمة المواطنين طبيا وتوعيا، وذلك من خلال إجراء كشوفات طبية، فى تخصصات "أنف وأذن، عظام، أطفال" كما يشمل هذا البرنامج صرف الأدوية اللازمة بالمجان، وندوات توعوية متنوعه.

وأضاف "جعفر" أن البرنامج يحتوى على ندوات تربوية وتوعوية للأسر، مشيداً بجهود قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة" ،والدور الذي تقوم به، مضيفاً أن هذه المشاريع التنموية تعد من أهم وسائل خدمة المجتمع والبيئة، وتفعيلًا لدور الجامعة فى وصول المساعدات والخدمات الطبية للمرضى من أهالى المحافظة والأكثر إحتياجًا للرعاية الصحية، وأنها تضم مجموعة متميزة من الأطباء المتخصصين ، مشيراً إلى أن الجامعة تسعى لتقديم الخدمات الطبية ، والندوات التوعوية إلى أكبر قدر من المواطنين لنقدم لهم الكشف والفحص والعلاج اللازم، حيث تهدف الجامعة إلى النهوض بالتنمية الصحية والاجتماعية والبيئية والفكرية وخدمة طبية متميزة لغير القادرين.

وأوضح أن عدد الحالات التى تم توقيع الكشف الطبى عليها بلغت  235 حالة منها "أطفال 80 حالة، عظام 85 حالة، أنف وأذن 70 حالة"

اقرأ أيضا: رئيس جامعة حلوان يستقبل نظيره من أورال الفيدرالية في روسيا

اقرأ أيضا