ننشر لكم موعد صرف مرتبات ديسمبر 2022

وزارة المالية

الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 | 07:39 مساءً
صرف المعاشات
صرف المعاشات
كتب : بلدنا اليوم

اعتبارا من الخميس القادم الموافق 22 ديمسبر 2022 تبدء وزارة المالية، صرف مرتبات ديمسبر العاملين بالدولة الخاضعين لقانون الخدمة المدنية وأصحاب الكوادر والقوانين الخاصة .

ووفقا لما أعلنته وزارة المالية، بدء أولي عمليات صرف المرتبات 22 ديسمبر وتستمر لمدة 5 أيام، ويشمل صرف مرتبات شهر ديسمبر الجاري لكل العاملين بالدولة بالوزارات والهيئات المستقلة والتابعة التي تخضع للموازنة العامة للدولة. 

ومن المقرر أن تبدأ عمليات الصرف من خلال تحويلات علي الحسابات البنكية لموظفي الدولة بالتنسيق مع 38بنكا عاملا بمصر بالتوافق مع تكليفات البنك المركزي المصري لتعزيز الشمول المالي و التيسير علي العاملين بالدولة.

 

وتستهدف الحكومة انفاق ما يقرب من 400 مليار جنيه بنهاية العام المالي الجاري لصرف مرتبات الموظفين والعاملين في الدولة متضمنه زيادات الحد الادنى للاجور بقيمة 2700 وتمويل نقل العاملين بالدولة للعاصمة الإدار الجديدة بتكلفة وأعلنت وزارة المالية من خلال قطاع الحسابات. 

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وزير المالية محمد معيط بأن تراعي وزارة الابعاد الاجتماعية للفئات الاولى بالرعاية والطبقات المتوسطة في مخصصات الموازنة العامة للدولة وتحديدا في تمويل البرامج الاجتماعية وتحسين مستوى الخدمات العامة المقدمة للجمهور بما في ذلك قطاعات الصحة التعليم البحث العلمي ضمن لاستخفافات الدستورية للموازنة العامة للدولة.

وتبلغ عدد الهيئات التي سيتم صرف مرتبات موظفيها 60 وزارة وهيئة تابعة ومستقلة تتقاضى رواتب موظفيها خلال الفترة من 22 إلى 27 ديمسبر الجاري.

وتبدء عمليات صرف المرتبات ستبدأ اعتبارا من الخميس الموافق 22 ديسمبر الجاري ويتم استكمالها الاحد المقبل حتي الاربعاء 25 حتي 28 من نفس الشهر الحالي.