أحمد موسى: الحياة تعود إلى طبيعتها في شمال سيناء بفضل الجيش والشرطة

الاثنين 19 ديسمبر 2022 | 10:26 مساءً
احمد موسي
احمد موسي
كتب : وفاء الهواري

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل عودة الحياة إلى طبيعتها في مدن شمال سيناء؛ بعدما مرت عليها فترة عصيبة منذ 25 يناير 2011؛ بداية اقتحام الحدود، والإرهاب الذي دار هناك على مدار سنوات طويلة.

وقال موسى، خلال تقديم برنامج «على مسؤوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن الحياة عادت إلى طبيعتها في شمال سيناء، وتم افتتاح الجامعات والمدارس والأسواق؛ وهي أمور كانت صعبة في وقت من الأوقات؛ بسبب خوف المواطنين.

وتابع أحمد موسى، أن الدولة والقوات المسلحة والشرطة تمكنوا من عودة الحياة إلى طبيعتها في مدن شمال سيناء، وتطوير ميناء العريش، وعمل تنمية مجتمعية، وبناء وحدات إسكان اجتماعي، ومنازل بدوية تماشيًا مع طبيعة أهل المنطقة.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن هناك شهداء ضحوا بأرواحهم من أجل عودة الأمن مرة أخرى في شمال سيناء؛ مؤكدًا أن هناك مواطنين تركوا محافظة شمال سيناء بسبب انعدام الأمن؛ عادوا مرة أخرى بعد القضاء على الإرهاب، وبسط سيطرة الأمن، وعودة الخدمات إلى طبيعتها.

ووجه أحمد موسى التحية لرجال الجيش والشرطة؛ الذين ساهموا في عودة الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى في شمال سيناء، مؤكدًا أنه تم حل أزمة سوء مياه الشرب في مدينة العريش؛ بعدما تم تدشين محطة لتحلية المياه من أجل خدمة المواطنين، وهناك 400 شركة مصرية تعمل في محافظة شمال سيناء 90% منهم من أهالي شمال سيناء.

اقرأ أيضا:هاني الناظر: جدري القرود غير موجود في مصر والمريض يحتاج راحة أسبوعين.. فيديو

وعرض موسى، تقريرًا مصورًا رصد عودة الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى في مدن محافظة شمال سيناء، وعرض لقطات مصورة لمشروعات التنمية الضخمة في المحافظة ومدنها؛ ومنها ميناء العريش البحري، ومستشفى العريش العام، ووحدات الإسكان الاجتماعي، وجامعة العريش الحكومية؛ حيث أكد الطلاب أنهم يمارسون حياتهم بشكل طبيعي جدًا؛ دون قلق أو خوف.