الرئيس السيسي يشارك في جلسة تعزيز الأمن الغذائي بالقمة الإفريقية الأمريكية

جلسة تعزيز الأمن الغذائي

الجمعة 16 ديسمبر 2022 | 12:37 صباحاً
كتب : عاطف صبيح

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يشارك في جلسة تعزيز الأمن الغذائي وتعزيز النظم الغذائية بالقمة الإفريقية الأمريكية.

اختتام القمة الأمريكية الإفريقية بصورة جماعية للقادة المشاركين

وأضاف راضي أن الرئيس السيسي التقى السيناتور ليندسي جراهام، الذي رحّب بزيارة الرئيس للولايات المتحدة، مشيدًا بمتانة العلاقات التي تجمع بين البلدين الصديقين، ومعربًا عن التطلع لتعزيز وتطوير الشراكة الاستراتيجية التي تربط بينهما ونقلها إلى أفاق أرحب خلال المرحلة المقبلة في مختلف المجالات.

الرئيس السيسي يستقبل السيناتور ليندسي جراهام عضو مجلس الشيوخ الأمريكي

وأعرب الرئيس عن تقدير مصر للعلاقات المتميزة الممتدة عبر عقود بين البلدين الصديقين، مشيرًا في هذا الإطار إلى حرص مصر على مواصلة الارتقاء بهذه الشراكة وتعزيزها في مختلف مجالات التعاون المشترك.

الرئيس السيسي: مصر تواصل جهودها الدؤوبة للمساهمة في تسوية أزمات المنطقة

وتابع راضي أن اللقاء شهد تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في عدد من المجالات، فضلًا عن التباحث حول القضايا والأزمات الإقليمية، وفي مقدمتها الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن، حيث أوضح الرئيس في هذا الصدد أن مصر تواصل جهودها الدؤوبة للمساهمة في تسوية الأزمات الذي تشهدها المنطقة والتي تؤثر بشكل مباشر على أمن واستقرار المنطقة والعالم.

الرئيس السيسى يشدد على موقف مصر الثابت من دعم جهود المجلس الرئاسي الليبي برئاسة المنفى

وأشار متحدث الرئاسة إلى أن جهود مصر تهدف إلى السعي لتحقيق الحلول السياسية بالمقام الأول ودعم مؤسسات الدولة الوطنية، باعتبار ذلك السبيل الفعال للتصدي للعناصر والتنظيمات الإرهابية التي تسعى إلى إهدار مفهوم الدولة ونشر الفوضى على حساب الأمن والاستقرار. 

اقرأ أيضا