رئيس الجامعة اليابانية: تمويل الأبحاث تخطى 117 مليون جنيه

الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 | 12:32 مساءً
الجامعة المصرية اليابانية
الجامعة المصرية اليابانية
كتب : مصطفى الضبع

قال الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية، إن إجمالي قيمة تمويل الأبحاث بالجامعة تجاوز 117 مليون جنيه، وجرى التقدم لتسجيل 81 براءة اختراع حتى الآن، مضيفا "نتطلع إلى تحويل تلك البراءات إلى منتجات وتحقيق إيرادات منها".

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس أمناء الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية، في دورته الـ25 بمقر الجامعة بالقرية الذكية برئاسة السفيرة فايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولي الأسبق.

الجامعة المصرية اليابانيةالجامعة المصرية اليابانية

وأضاف رئيس الجامعة، أن نسبة استيعاب الطلاب بالأماكن المتاحة ببرامج الجامعة وصلت الى نسبة 100 %، مشيرا إلى أنه تم استقبال 1047 طالب بالفرقة الأولي بالجامعة بمرحلة البكالوريوس للعام الأكاديمي 2022، بالإضافة إلى 57 طالب في برامج الفن والتصميم ، كما تم تخريج 80 خريجًا (51 من كلية الهندسة و30 من كلية الأعمال الدولية والعلوم الإنسانية).

وأوضح أنه تم انهاء جميع الإجراءات اللازمة مع نقابة المهندسين المصريين لقيد خريجي هندسة E-JUST وتسجيلهم في النقابة.وأوضح انه جرى اعتماد بكالوريوس E-JUST في المحاسبة وتكنولوجيا المعلومات من جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) في المملكة المتحدة وسيساعد ذلك خريجي برنامج EJUST المحاسبي على أن يكونوا معتمدين دوليًا للعمل كمحاسبين (ماليين وإداريين وتكاليف وضرائب) ومدققين داخليين ومراجعين خارجيين ومستشارين في جميع أنحاء العالم.

وأكد، أن الجامعة تحرص على تقديم الدعم الوظيفي للطلاب وتوفير فرص التدريب حيث نظمت في نوفمبر الماضي ملتقى توظيفي في الحرم الجامعي الرئيسي بمدينة برج العرب بمشاركة عدد كبير من الشركات والمؤسسات الصناعية الكبرى من مصر واليابان.وأشاد رئيس الجامعة بدعم JICA للجامعة المصرية اليابانية وبدعم الجامعات اليابانية الشريكة، وإرسال أعضاء هيئة تدريس يابانيين للمشاركة في التدريس في مجالات مختلفة.

اقرأ أيضا: خاص|عميد تربية الفيوم السابق: لابد من عودة التعليم المؤثر للقضاء على الدروس الخصوصية

اقرأ أيضا