خاص| وكيل تموين المنوفية يكشف مدى توافر الأرز بالمحافظة

الخميس 08 ديسمبر 2022 | 06:10 مساءً
المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين بالمنوفية
المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين بالمنوفية
كتب : محمد البدوي

قال المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة المنوفية في تصريحات خاصة لــ «بلدنا اليوم» إن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وافق على دعم المحافظة بدعم 3 آلاف طن من الأرز الشعير.

وأضاف «الجمال» أن محافظة المنوفية من المحافظات غير المنتجة للأرز، وبالتالي جاءت عملية الدعم من محافظة الدقهلية، مشيرا إلى أن عمليات الدعم تأتي من محافظات البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية وغيرها من المحافظات المنتجة لمحصول الأرز.

المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين بالمنوفيةالمحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين بالمنوفية

ولفت وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة المنوفية إلى أن المحافظة حصلت على كميات من الأرز المعبأ من المحافظات المنتجة للأرز على ثلاث مراحل، مشيرا إلى أن المرحلة الواحدة تبلغ حوالي 50 طن أو 40 طن.

نرشح لك: أبرزها السكر والأرز.. التموين تكشف عن المخزون الاستراتيجي للسلع التموينية

وأشار المحاسب عاطف الجمال إلى أن المحافظة بدأت تستقبل الوارد من الأرز من الـ3 آلاف طن المخصصين لها، وبدأت في عرض الأرز في المجمعات والمعارض.

مؤكدا على وجود حالات تم ضبطها بكميات من الأرز بلغت حوالي 8 طن بمركز منوف، وحوالي 6 طن بمركز الباجور، وذلك بنطاق المحافظة بالتعاون مع مباحث التموين.

وبشأن التصرف في الكميات التي يتم ضبطها، أكد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة المنوفية على أن تلك الكميات يتم توزيعها بالسعر الرسمي ويتم تحرير الأموال الخاصة بها بخزينة النيابة العامة.

مشيرا إلى أن بعض الفروع الخاصة بصرف السلع التموينية لديها كميات من الأرز، ويستكمل الموزع الباقي من سلعة المكرونة، موضحا أن الشهر الجاري سيشهد توافر كميات من الأرز التي سيتم توريدها من الشركة العامة لتجارة الجملة.

وصرح المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة المنوفية بأن المحافظة صرفت سلعة الأرز على بطاقات التموين الشهر الماضي ولكن ليس بالشكل الكافي، وأن الشركة العامة لتجارة الجملة سوف تورد حوالي 700 طن من الأرز سيتم ضمهم للمنظومة للصرف بالسلع التموينية.

المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين بالمنوفيةالمحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين بالمنوفية

واختتم المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة المنوفية تصريحاته لــ «بلدنا اليوم» مؤكدا على أن كمية الأرز التي تم صرفها تراوح سعر الكيلو من 10.50 لـ 11 جنيه، وأن السعر الحر في الأسواق حوالي 13 و 15 جنيه للكيلو.

اقرأ أيضا