"عيش الحياة بعقل واع" مبادرة الفنانون للحافظ على البيئة

ماذا فعل الفنانون للحافظ على البيئة؟

السبت 03 ديسمبر 2022 | 06:29 مساءً
كتب : نيفين عاطف

سعى الكثير للتوعية للحفاظ على البيئة ليس لشعوبنا فقط بل للعالم أيضًا، فالبعض بدأ بتوصيل هذه الرسالة بطرق مختلفة، بواسطة برامج ومناقشات ودراسات، حتى تمكن بعضهم في تشكيل الوعي بطريقته الخاصة، وظهر ذلك في السنوات الماضية عندما قامت إحدى الممثلات بارتداء فستان من البلاستيك، ما جعل الأمر أكثر غرابة.

نرشح لك: خربشة القطط.. خطر كبير لا تستهينوا به

دعمت الفنانة مي الغيطي حملة "كفاية بلاستيك" للحفاظ على البيئة، بعد ارتدائها لفستان مصنوع من البلاستيك، كاشفة عن اهتمامها منذ عام 2016 بتغير المناخ ووعيها بتأثير البشر الكارثي على الكوكب بسبب استهلاك الموارد، وخصوصًا الأضرار البيئية والصحية بسبب البلاستيك أحادي الاستخدام، بواسطة ممارسة عادات مستدامة في الاعتماد على نظام حياة نباتي في أغلب استهلاكها للطعام والملابس ومستحضرات التجميل، وقالت: "كلنا مسؤولين عن اتخاذ قرارات سليمة لاتباع حياة صديقة للبيئة ومستدامة". 

 "سفيرة المياه"، علقت الفنانة التونسية درة بعد ارتدئها فستان مصنوع من زجاجات المياه البلاستيك التي استخدمت في مهرجان الجونة السينمائي بقولها: "الأشياء اللي نتخلص منها بيكون ليها حياة تانية بعد استخدامنا ليها"، وكان الفستان باللون الأزرق البراق، بقصة الـ"Mermaid".

نرشح لك: زبادي وشوكولاتة.. كيف تحمي نفسك من اكتئاب الشتاء ؟

يما ظهرت الممثلة الإنجليزية "ديزي ماي كوبر"، مرتدية فستان مصنوع من أكياس القمامة على السجادة الحمراء، إذ كان سوارية ضخم الحجم، مضاف إليه قطع ملونة من الأكياس البلاستيك، كما ارتدت أيضًا قبعة بشكل غطاء نحاسي يقف عليه طائر، مع حقيبة بشكل علب القمامة النحاسية.

فيما ظهرت الممثلة الإنجليزية "ديزي ماي كوبر"، مرتدية فستان مصنوع من أكياس القمامة على السجادة الحمراء، إذ كان سواريه ضخم الحجم، مضاف إليه قطع ملونة من الأكياس البلاستيك، كما ارتدت أيضًا قبعة بشكل غطاء نحاسي يقف عليه طائر، مع حقيبة بشكل علب القمامة النحاسية.