تعرف على سورة فك العكوسات في الزواج والعمل ولا يستطيعها السحرة

الزواج

الخميس 01 ديسمبر 2022 | 07:56 مساءً
الزواج
الزواج
كتب : بلدنا اليوم

قال الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، إن من يشكو من مشاكل فى حياته أو يعاني من الكوابيس لا يجد لها مخرجا فعليه ان يقرأ هذه السورة سيجد فيها كل الراحة وتحل كل مشاكله. 

كان هذا فى إجابته عن سؤال ورد اليه خلال لقائه ببرنامج “ إني قريب”، المذاع عبر فضائية النهار، مضمونه:"عندى مشاكل فى البيت والشغل ولا اعرف ماذا أفعل ؟".

وأوضح “ أبو بكر”، أن من يعاني فى حياته من مشاكل ولا يجد لها حلا فعليه أن يشغل سورة البقرة بشرط ان تكون بعد صلاة الجمعة او بعد عصر الجمعة كلاهما صحيح.

وتابع: علينا عند تشغيل سورة البقرة أن نفتح نوافذ المنزل، ونرتب البيت، فإن الشياطين تنفر من البيت المنسق المرتب الذي يوجد به رائحة طيبة وتأتي فيه الملائكة، إلا أنه يستحسن ان نقرأ سورة البقرة، ويا حبذا لو قُرِئت على ماء ثم نرشها فى أركان البيت عدى المطبخ والحمام، ويا حبذا اكثر لو شربها الجميع فإنها وقاية وأخذها بركة ولا تستطيعها البطلة أى السحرة. 

1- سورة البقرة تقي من السحر والحسد، فالبيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة تهجره الشياطين الذين هم مصدر أعمال السحر والأذى للناس، وجاء في حديث شريف: «فإنّ أخذها بركة، وتركها حسرة، ولا تستطيعها البطلة»؛ فالحديث يتضمن آثار الأخذ بسورة البقرة وقراءتها والتمسك بأحكامها، حيث تحل البركة في المال والأهل والولد، كما تدفع عن المسلم الحسرة بسبب ضياع أحد أسباب الحفظ والوقاية والتفريط بها، وكذلك لا تتمكن من اختراق هذه السورة العظيمة وبركاتها وآثارها الطيبة جموع السحرة المبطلين الذين يستعينون بالشياطين من أجل تحقيق مآربهم لإفساد بيوت المسلمين بأعمال السحر والشعوذة .

2- تنير بيت المسلم حيث تمنع عنه صفة القبورية التي تحل بالبيوت التي تهجر فيها قراءة القرآن الكريم؛ فعن أبي هريرة - رضي الله عنه- أنَّ رسولَ الله - صلّى الله عليه وسلّم- قالَ: «لا تَجْعَلُوا بُيُوتَكُمْ مَقابِر فإنَّ الشَّيْطَانَ يَنْفِرُ مِنَ البَيْتِ الَّذِي تُقْرَأُ فيهِ سُورَةُ البَقَرَةِ».

3- تشفع لأصحابها يوم القيامة وترفع من شأن المؤمن في الدنيا، كما صوّر النبي -عليه الصلاة والسلام- في الحديث الصحيح كيف تأتي الزهراوان وهما: سورتا البقرة وآل عمران يوم القيامة كأنهما غمامتان تظلان صاحبهما وتحاجان عنه يوم القيامة.

4- تشتمل على أحكام تهم المسلمين فقد جاءت في سورة البقرة أحكام الطلاق والعدة والوصية وأحكام البيع والشهادة والرهن وتحريم الربا، ولذلك تسمى سورة البقرة عند علماء المسلمين بأنها فسطاط المسلمين لمكانتها في الفقه والشريعة الإسلامية.

5- تشتمل على أعظم آية في كتاب الله -تعالى- وهي آية الكرسي، والتي من فضائلها أنها تحفظ المسلم عندما يقرأها قبل نومه، وكذلك فضل قراءتها دبر كل صلاة وفي ذلك جاء قوله -عليه الصلاة والسلام-: «مَنْ قَرَأَ آيَةَ الْكُرْسِيِّ فِي دُبُرِ كُلِّ صَلَاةٍ مَكْتُوبَةٍ لَمْ يَمْنَعْهُ مِنْ دُخُولِ الْجَنَّةِ إِلَّا أَنْ يَمُوتَ»، [صحيح بخاري].

6- كما أنّ آخر آيتين من آيات سورة البقرة لهما فضل عظيم، فجاء في الحديث الشريف: «من قرأ بالآيتين من ‏آخر سورة ‏‏البقرة ‏في ليلة كفتاه»، [حديث صحيح].