تسبب لنا الخطر.. احذر تلامس هذة الكائنات الدقيقة

كائنات دقيقة تسبب لنا الخطر

الاربعاء 30 نوفمبر 2022 | 07:44 مساءً
كائنات دقيقة خطرة
كائنات دقيقة خطرة
كتب : نيفين عاطف

تصبح الطبيعة مليئة بالمخلوقات المختلفة سواء الصغيرة للغاية أو حتى الكبيرة منها. ولكن نحن لا نخشى المخلوقات الصغيرة ونتعامل معها باستهانة،   وفي الحقيقة انهم  يُمثلون خطراً صحياً! ولهذا قررنا اليوم كتابة هذا الموضوع عن بعض المخلوقات التي يجب توخي الحذر منها بل والأفضل تجنب ملامستها.

الحنش القزويني الطويل

الحنش القزويني الطويلالحنش القزويني الطويل

لا يُعد الحنش القزويني الطويل من الأفاعي السامة، ولكن هذا لا يعفيه من وجود خطر من الاقتراب منه، فهو عدواني بشكل لا يُصدق، ويجب أن تخشاه بمجرد أن يبدأ بالتحرك في دوائر، لأن هذا يعني بأنه يستعد للقفز، وعلى الأغلب يستهدف العنق أو الوجه.

سمكة البحر السوداء

سمكة البحر السوداءسمكة البحر السوداء

نرشح لك : إزاي أحمي طفلي من الإصابة بالإنفلونزا؟..اعرف التفاصيل

تتواجد سمكة البحر السوداء، أو الشائعة بإسم أسماك العقرب السوداء، في المناطق الساحلية، حيث تتمركز معظم الوقت حول القاع الصخري في حالة استلقاء انتظارً للإيقاع بفريستها، ولأن تلك الأسماك الكبيرة تعيش في الأعماق، لذلك يكون الصيادون والغواصون هم الأكثر عرضة للإصابة بسببها، فأشواكها المغطية لظهروها تحتوي على مادة كيميائية تُسبب آلاماً شديدة للغاية، وإذا حدث وتسربت المادة اللزجة لداخل الجرح، فتوقع حدوث التهاباً شديداً، ولهذا فمن الأفضل عدم ملامسة هذه السمكة.

الخنفساء الغاطسة ويرقاتها

الخنفساء الغاطسة ويرقاتهاالخنفساء الغاطسة ويرقاتها

تُصنف الخنفساء الغاطسة ضمن فصيلة الخنافس المائية. والمدهش أن يرقاتها تكون كبيرة جداً حيث يصل حجمها إلى 5 سم. والتعرض لعضها أو حتى لمسها يُعرضك للخطر! وليست اليرقات فحسب، بل إن الخنافس نفسها لدغاتها تكون سيئة للغاية، فاللدغة تبدو وكأن الجلد مثقوب بشيء حاد، وتُحاط منطقة اللدغة بنتوء يُشفى بعد حوالي 2-3 أسابيع.

البق السابح على ظهره

نرشح لك: احذر هذه الأشياء للحفاظ على صحة الكبد.. اعرف التفاصيل

البق السابح على ظهرةالبق السابح على ظهرة نرشح لك:

أبرزها وحيد القرن الأسود .. كائنات حية أنقرضت غير الديناصورات

لا تندرج فصيلة البق السابح تحت بند الحشرات الخطرة، ولكن أيضاً لا يجب التقليل من شأنها أو لمسها، فإذا حدث واخترقت الجلد بأنوفها فسيكون للأمر عواقب غير سارة، بالرغم من أن هذا لا يحدث كثيراً.

العثة بُنّية الذيل

العثة بُنّية الذيلالعثة بُنّية الذيل نرشح لك: تعرف علي أهم أسباب غازات البطن وكيفية التخلص منها

يُغطي العثة بنية الذيل وكذلك يرقاتها الصغيرة شعراً ساماً، وأي تلامس معه سيؤدي إلى ظهور طفح جلدي شديد، بما في ذلك احمرار الجلد وكذلك الحكة، وقد يستمر العلاج لأسابيع. وتنشط هذه الفراشات بشكل خاص في منتصف الصيف خاصة في الحدائق ذات الأشجار التي تنفض أوراقها خلال تقلب الفصول، وأيضاً على الفاكهة الناضجة

اقرأ أيضا