مصطفى فهمي: قيمة مهرجان القاهرة السينمائي أكبر من السجادة الحمراء

الاربعاء 23 نوفمبر 2022 | 01:03 صباحاً
مصطفى فهمي
مصطفى فهمي
كتب : عاطف صبيح

أكد الفنان مصطفى فهمي أن مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44 برئاسة شقيقه الفنان الكبير حسين فهمي قيمته أكبر من الريد كاربت؛ لأنه يساهم في تقريب الثقافات بين الدول.

وقال في تصريحات لقناة dmc مع الإعلامي رامي رضوان على هامش حفل ختام المهرجان: أبارك لـ مهرجان القاهرة السينمائي؛ لأنه مهرجان مصر، وببارك لـ حسين فهمي وكل إدارة المهرجان على المجهود الكبير اللي عملوه، وكل الناس كانت مبسوطة وبيمدحوا في تنظيم الدورة الـ 44 من المهرجان، واللي قبل كده كانت نفس المستوى أيضًا.

وأشار مصطفى فهمي إلى أن: المهرجان مش سجادة حمراء فقط، لكن قيمته الحقيقية في الفعاليات والتعرف على الوفود القادمة من الخارج والأفلام والندوات؛ لأن الأجانب عايزين يعرفوا إيه مصر؟ وإيه هي السينما المصرية؟ ودا مهم للناس اللي بيحبوا السينما وبالتالي بيحصل توزيع للأفلام، وهو دا أساس المهرجان.

وأشار إلى أنه كان عضو لجنة تحكيم سابقًا، وساعتها شفت كمية أفلام كبيرة من جميع الثقافات والدول زي اليابان والهند، وأفلام المهرجانات لها وضع خاص؛ لأنها مش تجارية ولها قضايا ومواضيع معينة وبنتعلم منها كمشاهدين، وعمومًا، السينما لها رونق مختلف غير التلفزيون وهي سحر تام وخيال جميل.

وعن أعمال مصطفى فهمي القادمة قال: أشارك في فيلم أهل الكهف ولكنه واقف لظروف ما، والمفروض نكمله قريب وهو من إخراج عمرو عرفة، وأيضًا فيلم السرب وهو بيسلط الضوء على الضربة الجوية وأحداث مهمة ويضم مجموعة كبيرة من الفنانين وشخصيتي هتكون مفاجأة.

وعن كشف شبابه حتى الآن أكد أنه يحرص على ممارسة الرياضة باستمرار، ويبدأ يومه في الصباح وينام مبكرًا، وعلق مازحا: خمسة وخميسة، الواحد مش مستحمل.