في أول ظهور.. أبرز تصريحات نجلي الموسيقار محمد سلطان في "كلمة أخيرة"

الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 | 04:36 مساءً
أبناء محمد سلطان وفايزة أحمد
أبناء محمد سلطان وفايزة أحمد
كتب : ريهام كمال

حل نجلا الموسيقار الكبير محمد سلطان والفنانة فايزة أحمد، الدكتور طارق وشقيقه التوأم الدكتور عمرو، في أول ظهور لهما، في حلقة خاصة مع الإعلامية لميس الحديدي عبر برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "ON".

ويقدم لك "بلدنا اليوم" أبرز تصريحات أبناء الموسيقار محمد سلطان، خلال الحلقة.

-  قال الدكتور طارق محمد سلطان، إنه بعد إتمام تعليمهما الثانوي أرسلهما والديهما لاستكمال دراستهما للطب في الخارج في فرنسا حتى تخصص في التجميل، بينما تخصص شقيقه "عمرو" في أمراض الباطنة.

- كنت أتصل به يوميًا وفي بعض الأيام أربع أو خمس مرات في اليوم، وفي يومه الأخير اتصلت به ولم يكن صوته جيدًا، وتناول غذاؤه، ونصحته بعد شكواه من شعوره بالوعكة بتلقي استشارة طبية، قائلًا: "مكنتش عارف أشخصه هاتفياً، ولكني بعدها بقليل فوجئت بالنبأ الحزين".

- تعلمت من والدي احترام الغير والعطف،  كان شخصاً سخياً وكريمًا، وأنه علمهما أن الحياة ليست مادة فقط وألا تكون لها الأهمية الأولى في الحياة.

- لم يكن يترك فرضاً ويتمتع بذاكرة قوية حتى أنه كان يذكر أسماء الله الحسنى كاملة بلا تردد أو خطأ، كنت أقول ذلك لأصحابي وأجري معه اتصالات حتى أسمعهم قوة ذاكرة والدي.

- تفاصيل انفصال الوالدين كانت غريبة عليا كطفل، وأنا طفل كنت بقرا الجرنال وأنا بشتري حلوى من كشك، فوجدت خبر الانفصال، فاتصدمت وذهبت لجدي مباشرة اللي شرح لي الأمر برمته، الانفصال بسبب أزمات وخلافات شخصية ولكن سرعان ما عادوا لبعض مرة أخرى.

- اتصلت والدتي فايزة أحمد، بوالدي محمد سلطان عشان تخبره بأنها أصيبت بمرض السرطان، ولما عرف كان متأثر جدًا، رغم أنهما كانا منفصلان وقتها، ثم عادا لبعض مرة أخرى.

- مكنتش متوقع أنها تتوفى بهذه السرعة، مع علمي أن المرض خطير، وهي كانت شجاعة في صراعها مع المرض، ومكانتش عايزة تعترف أن المرض ممكن يقضي عليها.

-  قال الدكتور عمرو محمد سلطان، طبيب الباطنة في فرنسا، إنه عرض على والده كثيرًا الإقامة معه في فرنسا لكنه دائمًا كان يرفض ويصر على البقاء في مصر.

- وأكد  والده ترك إرثًا فنيًا كبيرًا وتعلم معه أهمية المشاعر ورقة الفن والنظرة الفنية في كل شيء والإحساس والعطف بالحيوان.

- عاشرنا الأب أكثر من الأم بسبب وفاتها المبكرة، ورغم ذلك نتذكر أمنا بالطبع وتفاصيل شخصيتها وتعاملها معنا فكانت دايما صريحة، ولم تكن عصبية أو تضربنا.

-  والدته ووالده التقيا صدفة في منزل فريد الأطرش، وتطورت قصة حبهما بعد ذلك، وصولاً للزواج.

- نتذكر جولاتهما الفنية، وحضرنا معظم التحضير للحفلات، وبيتنا كل الفنانين كانوا يأتون إليه.

- والدتي انفعلت انفعلت عند وفاة فريد الأطرش، وعبد الحليم حافظ.

أبناء محمد سلطان وفايزة أحمدأبناء محمد سلطان وفايزة أحمد