برلمانية: الصحة على رأس أولويات القيادة السياسية

الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 | 10:18 صباحاً
الدكتورة هناء سرور
الدكتورة هناء سرور
كتب : محمد البدوي

أوضحت الدكتورة هناء سرور عضو مجلس النواب مدى أهمية العيادات المسائية والتخصصية ودورها الواضح والملموس في مواجهة الغلاء والتخفيف عن كاهل المواطنين، فضلا عن الاستفادة من تواجد الأشعة والمعامل في مكان واحد، مما يسهل من سرعة الفحص والتشخيص.

مشيرة إلى أنه في حالة احتياج المريض للاحتجاز بمستشفى يتم حجزه بنفس المستشفى التي أجرى بها الفحص الطبي، وذلك من خلال عمل طلب دخول للمستشفى، مما يسهل ويوفر الوقت والعناء عن كاهل المريض.

وأكدت الدكتورة هناء سرور عضو لجنة الصحة بمجلس النواب على أن الصحة تأتي على رأس أولويات القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحة ما تم إطلاقه من مبادرات رئاسية من شأنها تحسين صحة المواطنين.

وأشارت الدكتورة عضو لجنة الصحة بمجلس النواب إلى أن تلك الفترة تشهد تغيرا في المناخ نظرا للتغير ما بين الفصول مما يزيد من حالات الإصابة بنزلات البرد، مما يحتم علينا ضرورة التعامل باحتراس.

 

موضحة أن العيادات المسائية والتخصصية تعد النواة للتأكيد على أن المنشآت الصحية تعمل طوال الوقت، مما يوفر على المريض الوقت يعمل على إسعافه بشكل سريع.

واختتمت الدكتورة هناء سرور عضو لجنة الصحة بمجلس النواب تصريحاتها الخاصة لــ «بلدنا اليوم» مؤكدة على أن العيادات المسائية تتضمن التخصصات الأساسية مثل الباطنة، النساء والتوليد والأطفال، فضلا عن توافر باقي التخصصات الأخرى حسب توافر الكوادر البشرية.

اقرأ أيضا