وزير الري يلتقي بمدير عام البيئة بالاتحاد الأوروبي لتعزيز التعاون بقطاع الري

وزير الموارد المائية

الاثنين 14 نوفمبر 2022 | 05:04 مساءً
وزير الموارد المائية والري
وزير الموارد المائية والري
كتب : عمرو عدوي

التقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري فلوريكا فينك هويجر مدير عام البيئة بالاتحاد الأوروبي، على هامش فعاليات مؤتمر المناخ، حيث تم التباحث حول سُبل تعزيز التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في قطاع المياه.

وأشار سويلم، إلى الاهتمام الكبير الذى توليه مصر لقضايا المياه والمناخ واللذان أصبحا من أهم أولويات الدولة المصرية، مؤكدا حرصه على التعاون مع الاتحاد الأوروبي في كافة القضايا التي تخص التنوع البيولوجي نظراً للترابط التام بين المياه والبيئة والمناخ.

وأكد على ضرورة النظر للمستقبل فيما يخص قضايا المياه والبيئة والمناخ بالتزامن مع الاستمرار في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتحسين عملية إدارة المياه وتحسين البيئة والتكيف مع التغيرات المناخية والتخفيف من مسبباتها.

كما تم التأكيد على أهمية توفير نظم إنذار مبكر بالظواهر المناخية في جميع دول العالم لزيادة جاهزية الدول للتعامل مع الظواهر المتطرفة كالسيول والجفاف ، وبما يوفر الحماية للمواطنين من مخاطر التغيرات المناخية.

وتم التباحث حول التعاون بين الجانبين في المجال العلمي، خاصة في مجال تحلية المياه باستخدام الطاقة المتجددة، والتنسيق المشترك لدعم المركز القومي لبحوث المياه التابع للوزارة، في ظل الأهمية القصوى لتعزيز دور البحث العلمي في تنفيذ خطة العمل بالوزارة.

اقرأ أيضا