حصاد اليوم الأول من مهرجان القاهرة السينمائي.. اختراقات ورفض ومنع وبكاء

الاثنين 14 نوفمبر 2022 | 01:42 صباحاً
كتب : عاطف صبيح

شهد حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، مساء أمس الأحد، في دورته الـ 44، بدار الأوبرا المصرية، عدة فاعليات من الرفض والبكاء والمنع وأيضا الاختراقات لقرارات رئيس المهرجان.

ويعرض مهرجان القاهرة السينمائي هذا العام 97 فيلما من 52 دولة، ويقيم 12 سجادة حمراء بعدد الأفلام التي يحتفل بها من الأعمال المشاركة.

وبدأ حفل الافتتاح بشكل طبيعي، فعلى المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية حضر عدد من نجوم الفن، أبرزهم: ليلى علوي، نبيلة عبيد، سوسن بدر، نرمين الفقي، شريف منير، وفاء عامر، بشرى، ريهام عبد الغفور، إيناس الدغيدي، أنوشكا، نهال عنبر، ميرهان حسين.

وكرم المهرجان بعض النجوم، منهم لبلبة بمنحها جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، والمخرج بيلا تار، والمخرجة كاملة أبو ذكري التي حصلت على جائزة فاتن حمامة للتميز.

وبعد التكريم بدأ الفاعليات المثيرة، منها منع وطرد هند عاكف من المهرجان قبل أن تتدخل إدارة المهرجان، وتسمح لها بالدخول، ورفض حسين فهمي للتصوير مع الإعلامية بوسي شلبي، ومشهدان دراميان لبكاء الفنانتين يسرا ولبلبة.

وحققت يسرا ببكائها تصدر تريند جوجل، فعندما أعلن المهرجان عن إهدائها لروح الفنان الراحل هشام سليم، انهمرت دموعها فور سماع الإهداء الذي جاء ضمن مشاهد من فيلم "عودة الابن الضال".

ثم الأحداث الأكثر إثارة وسخونة، وهي ظهور مجموعة من الفساتين الفاضحة على أجساد بعض الحضور من البلوجرز والفنانات، وأبرزهن البلوجر جورجينا الطواف وسلمى أبو ضيف ودومينيك حوراني وهبة السيسي، ومعهن البلوجر ليدو وأحمد الفيشاوي؛ إعلانا صريحا عن تحديهم لشروط حسين فهمي رئيس المهرجان.