كيف نجح علاء عبد الفتاح في تأليف كتاب جديد داخل السجن؟

ما بين الأكاذيب والتضليل..

الاحد 13 نوفمبر 2022 | 06:34 مساءً
علاء عبد الفتاح
علاء عبد الفتاح
كتب : إلهام صلاح

«آخر المعروف الضرب بالكفوف».. مثل شعبي قديم ينطبق تمامًا التناقض الشديد لأسرة علاء عبد الفتاح وما تتعرض له البلاد مؤخرًا من هجمة شرسة من المنظمات الحقوقية المشبوهة التي تدعي النضال باسم حقوق الإنسان، دفاعًا عن علاء عبد الفتاح المسجون الجنائي والذي أدعت أسرته تعرضه لمظلومية.

نشر كتاب جديد لـ علاء عبد الفتاح داخل السجن

وبالتعمق في الأمر نجد العديد من الأمور التي تنسف كذب مظلومية علاء وأسرته، فكيف لأسرة علاء تدعي تعرض نجلهم للظلم رغم أنه متهم تمت معاقبته بحكم قضائي على تهم جنائية بعيدة كل الُبعد عن قضايا الرأي، في الوقت التي تسمح فيه أجهزة الدولة وعلى رأسها وزارة الداخلية لعلاء عبد الفتاح بالكتابة وتأليف كتاب له حمل اسم «you have not yet been defeated» والذي يترجم بالعربية إلى «أنت لم تهزم بعد».

علاء عبد الفتاحكتاب علاء عبد الفتاح

الأمر لم يقتصر على السماح لعلاء عبد الفتاح بالكتابة والتأليف فقط، بل وصل الأمر إلى وصول ما كتبه علاء إلى أسرته وقيامهم بنشر الكتاب؛ لتقوم شقيقته سناء سيف بتوزيع نسخة من الكتاب على قادة العالم وعلى رأسهم نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي، أثناء المشاركة في مؤتمر المناخ «كوب27» بمدينة شرم الشيخ.

كتاب علاء عبد الفتاح ونانسي بيلوسيكتاب علاء عبد الفتاح ونانسي بيلوسي

إذا أين التعنت والتعذيب النفسي الذي يتعرض له علاء عبد الفتاح في الوقت التي سمحت له إدارة السجن بالكتابة وتيسير كافة الأجواء والتيسيرات المناسبة للتأليف، بل قامت أسرته بتوزيع الكتاب على مرأى ومسمع من كافة أجهزة الدولة المصرية.

الكتاب صدر في إبريل من العام الجاري 2022، وتم طرحه للبيع إلكترونيًا عبر منصة أمازون بسعر وصل إلى 18 يورو للنسخة الواحدة.

علاء عبد الفتاحكتاب علاء عبد الفتاح على أمازون

مسجون سياسي أم متهم جنائي

وبالبحث عن إجابة للسؤال الأهم هل علاء عبد الفتاح مسجون سياسي أم جنائي، نجد أوراق القضية تسدل الستار عن الإجابة الشافية، فسبق اتهام علاء بعدة تهم جنائية اقترفها علاء، ومنها نشر أخبار كاذبة من شأنها تهديد الأمن القومى والتحريض على مؤسسات الدولة، بالإضافة لقضايا أخرى بإهانة وسب القضاء بطريق النشر والإدلاء بأحاديث فى القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعى الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية.

وردًا على ما تردد حول تردي أحوال علاء عبد الفتاح الصحية، بعدما دخل في إضراب عن الطعام، شككت النيابة العامة في ذلك، قائلة إن العلامات الحيوية لـ«علاء» طبيعية، معتبرة إضرابه عن الطعام الذي بدأ منذ 7 أشهر أمر مشكوك في صحته.

وأضافت النيابة العامة في بيان لها، أن الحالة الصحية لعلاء جيدة ولا تستدعي نقلَه إلى المركز الطبي.

اقرأ أيضا