تاريخ مواجهات منتخب مصر أمام بلجيكا

منتخب مصر و بلجيكا

الجمعة 11 نوفمبر 2022 | 08:22 مساءً
موعد سفر منتخب مصر إلى الكويت
موعد سفر منتخب مصر إلى الكويت
كتب : حازم محمد

يدخل منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا نظيره بلجيكا في مباراة ودية الجمعة المقبلة، في إطار استعدادات الأخير للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

نقدم لكم تاريخ مواجهات منتخبات مصر وبلجيكا

واجه منتخب مصر نظيره بلجيكا في 4 مناسبات ودية، فاز الفراعنة في 3 لقاءات، بينما حقق منتخب بلجيكا فوزًا وحيدًا على منتخب الفراعنة.  

فاز منتخب مصر في أولى مواجهاته بمنتخب بلجيكا بنتيجة 4-2 في عام 1920، وبعد بنحو 79 عامًا فاز الفراعنة على منتخب بلجيكا بهدف دون رد، في إطار استعدادات مصر للمشاركة في بطولة كأس العالم للقارات المقامة في المكسيك نسخة 1999.

وفازت مصر بأكبر نتيجة في تاريخ مواجهات المنتخبين برباعية دون رد على استاد المقاولون العرب في فبراير 2005، في إطار الاستعدادات لاستئناف التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2006. 

وكانت آخر مواجهة جمعت بين منتخب مصر وبلجيكا في يونيو 2018، في مدينة بروكسل، وانتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف مقابل لا شي، في إطار الاستعداد لكأس العالم روسيا 2018.

وتقام المباراة يوم الجمعة المقبلة الموافق 18 من الشهر الجاري، في دولة الكويت،على استاد جابر الاحمد الدولي، في تمام الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، وتذاع المباراة عبر شبكة قنوات أون تايم سبورتس، والقناة الرياضية الكويتية

اقرأ أيضا