«معلومات الوزراء» يسلط الضوء على شراكات مصر الدولية لدعم مصر الاقتصاد الأخضر

الاربعاء 09 نوفمبر 2022 | 03:22 مساءً
كتب : ياسمين أحمد

سلط مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء الضوء على الشراكات الدولية مع مصر والتى تدعم "الاقتصاد الأخضر"،ومن أبرزها الاستراتيجية المصرية-القطرية المشتركة مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية للفترة 2022-2027.

ونشر المركز "انفوجرافيك" بعنوان "مصر تدعم الاقتصاد الأخضر بشراكاتها الدولية" يظهر الجهود المصرية الكبيرة لتفعيل الشراكات الدولية من أجل تحقيق الأهداف التنموية، وذلك بمناسبة اليوم المتخصص للتمويل.

واشار إلى أن الاستراتيجية تتميز بشموليتها للمبادرات القومية والإجراءات الإصلاحية مثل: رؤية مصر 2030، وبرنامج الحكومة "مصر تنطلق"، والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان 2021، والاستراتيجية الوطنية للطاقة المستدامة 2035، والاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.

وأشار المركز إلى تقرير أصدره بعنوان "جهود على طريق التنمية - مصر.. الاقتصاد الأخضر والمناخ"، والذى يعد دليلا على ما تبذله الدولـة المصريـة وأجهزتها المختلفة من جهود تصب بشـكل مباشر وغير مباشـر في تحسـين الوضع البيئي في مصر ومواجهة التغير المناخي والتحـول للاقتصاد الأخضـر من خلال تطبيق الهدف السابع عشـر من أهداف التنمية المستدامة والمعني بـ "الشراكات من أجل تحقيق الأهداف".

اقرأ أيضا