الصحة تطلق 3 قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة بأسيوط وأكتوبر والبحر الأحمر

اليوم وغدا

الثلاثاء 08 نوفمبر 2022 | 05:58 صباحاً
قوافل طبية
قوافل طبية
كتب : بلدنا اليوم

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق 3 قوافل طبية مجانية بمحافظات الجمهورية، بدء من اليوم وحتى غد، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة»، وذلك في بيان لها.

وأضافت الوزارة أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أنه من المقرر تواجد القوافل الطبية بمناطق بهيج محافظة أسيوط، وابني بيتك حي 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، وحلايب بمحافظة البحر الأحمر.

وكان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، افتتح أمس الاثنين، المستشفى الميداني بمدينة شرم الشيخ؛ لتقديم الخدمات الطبية للمشاركين في قمة المناخ كوب 27 - COP27، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري.

وصرح حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزير الصحة والسكان، أن المستشفى الميداني والذي يتم تنفيذه لأول مرة تم تجهيزه بالمنطقة الخضراء للمؤتمر Green Zone ، بمحيط مركز المؤتمرات؛ لتيسير حصول الوفود المشاركة على خدمات الرعاية الصحية.

وأكد عبد الغفار أن المستشفى يعمل على مدار 24 ساعة؛ للتدخل السريع في حالات الطوارئ، وتقديم خدمة طبية فائقة في جميع التخصصات للوفود الرئاسية والمشاركة بالمؤتمر.