رامي الطمباري لـ"بلدنا اليوم": عزيز عيد شخصية جذابة و لديه مشاهد صعبة كثيرة في الضاحك الباكي

الاثنين 07 نوفمبر 2022 | 10:53 صباحاً
رامي الطمباري
رامي الطمباري
كتب : ريهام كمال

بعد النجاح الكبير الذي حققه الفنان رامي الطمباري، بشخصية "عزيز عيد" في مسلسل "الضاحك الباكي".

حرصت "بلدنا اليوم" على التواصل مع رامي الطمباري، للحديث عن شخصية "عزيز عيد" وأصعب المشاهد الذي واجهها، وقال في تصريح خاص: "لم يكن غريب عني، هو رائد من رواد المسرح في مصر، وسٌمي بذلك لكونه شخص مهم جدًا، وأرثى قواعد الإخراج في مصر".

وأضاف: "أنا كخريج معهد فنون مسرحية قسم تمثيل وإخراج، مر علي اسم عزيز عيد، لم يكن كثيرًا أثناء الدراسة، ولكن كان يوجد معلومات وافية عنه وإلى حد ما تجعلنا ننجذب لهذا الشخص، وبعد تعرفي عليه أحببت كثيرًا هو مسرحي وأنا أحب المسرح ومتربي بداخله، ومن خريجيه وأكن له كل الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في تواجدي".

وتابع: "كان لدي شغف كبير لمعرفة أي معلومة تخص عزيز عيد، عن طريق الأشخاص الذين تحدثوا عنه، والمذكرات التي كٌتبت عنه مثل "طائر الفن المحترق للأستاذة صفاء الطوخي، ومذكرات فاطمة رشدي، ونجيب الريحاني، وحاولت الإلمام بأكبر قدر من المعلومات عنه".

واستكمل: "الأهم من ذلك معرفتي بتأثيره في الأخرين، وعلاقته بهم، وشخص مثله لديه القدرة على الأحلام طوال الوقت، ومتمرد، وصناعة مسرح في ظل وجود أباطرة مثل سلامة حجازي، وجورج أبيض، ودخوله في تحدي كبير مع عمالقة لإثبات نفسه، وإقامة مسرح جديد "الفودفين" سافر وقدم التجربة مع التجديد، وواجه الهجوم عليه ولم يستسلم فهو شخصية جذابة جدًا، وحاولت مشاهدة أعمال له وهي قليلة، وفي الأحداث القادمة سيظهر أكثر".

وعن المشاهد الصعبة قال: "وجود عزيز عيد، طوال الوقت هو صعوبة شديدة جدًا لأكون مقنع بأني هذه الشخصية، والمشاهد التي أثرت معي كنت أحاول الإستعداد لها منذ فترة فهي التي بها حالة من حالات الشغف بالمسرح، وخططه وطريقة تعبيره لأصدقائه عن ذلك، وحلمه بأن يقوم بعمل فرقة مهمة، ومسرح كوميدي عربي حقيقي، وهذه المشاهد كانت مهمة جدًا وصعبة".

واختتم: "المشاهد القادمة يوجد الكثير منها صعبة، وستلمس كل فنان حقيقي ولديه معاناة ورسالة بالفن، والجمهور".