فيديو| ليه الستات بتتخن أكتر من الرجالة؟ أستاذ جراحات السمنة المفرطة يجيب

فيه ناس بتاكل خس وتتخن

الاثنين 31 أكتوبر 2022 | 04:31 صباحاً
الدكتور خالد جودت أستاذ جراحات أمراض السمنة المفرطة
الدكتور خالد جودت أستاذ جراحات أمراض السمنة المفرطة
كتب : عاطف صبيح

وجهت الإعلامية لميس الحديدي سؤالا حول أسباب زيادة الوزن لدى السيدات أكثر من الرجال، في فقرة خصصتها الإعلامية، خلال برنامجها "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" أمس الأحد، للحديث عن أمراض السمنة والنحافة ولجوء البعض لإجراء عمليات للتخسيس والريجيم.

وأجاب الدكتور خالد جودت، أستاذ جراحات أمراض السمنة المفرطة بطب جامعة عين شمس، بقوله إن "حرق الإنسان يعتمد على تكوين الجسم من الدهون والعضلات، والكيلو العضلات تحرق 60 سعر حراري في الساعة بدون مجهود والدهون 5، والسيدات تكون لديهم عضلات أقل والدهون أقل، خاصة مع رغبة السيدات في تقليل الوزن بمعدل 5 كيلو فيحدث انخفاض في الوزن ولكن 5 كيلو دهون وعضلات وعندما تزيد في الوزن تزيد في الدهون فقط، ويحدث زيادة في نسبة الدهون لديها بدون حرق".

وكشف ظاهرة غريبة، بقوله "فيه ناس من كتر ما بيعملوا دايت بياكلوا سلطة ويتخنوا؛ ولذلك فإن الرياضة عند هؤلاء الأشخاص تكون عامل أساسي ومهم جدً في علاج المشكلة لبناء العضلات".

وأوضح: "عندنا مرض بيتم تشخصيه بواسطة طبيب التغذية وطبيب مناظير وجراح، والقرار يكون مشترك لاتخاذ الأسلوب الأمثل للتخسيس".

ولفت إلى أن "الملاحظ في الوقت الحالي أن المرضى يدخلوا على اليوتيوب ويقرروا عمل عمليات للتخسيس بناء على الأفلام التي بيشوفوها". 

اقرأ أيضا