نجلة سيد مكاوي تنتقد محمد الغيطي بسبب مسلسل الضاحك الباكي

أميرة سيد مكاوي عن الضاحك الباكي:أي عمل فني لما بيقدم للجمهور بيبقى خلاص قابل للنقد أو الاشادة

السبت 29 أكتوبر 2022 | 09:20 صباحاً
كتب : أسماء جاد الحق

نشرت أميرة سيد مكاوي، أبنة الفنان الراحل سيد مكاوي، منشور توضح فيه أسباب انتقادها وعدم متابعتها لمسلسل الضاحك الباكي، وذلك عبر صفحتها الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقالت مكاوي : "قبل قراءة البوست تأكد يا عزيزي إني بلعت ريقي قبل ما أتكلم بناء على نصيحة محمد الغيطي، وسألت أمي هو أنا روحك ولا لأ؟ وأكدتلي اني روحها، فأنا روح أمي عادي بناء على رأي محمد الغيطي برضه في الجمهور إللي زيي وهيقول رأيه".

وتابعت: "أي عمل فني لما بيقدم للجمهور بيبقى خلاص قابل للنقد أو الإشادة، ولو بتعملوا عمل ومش محتملين النقد يبقى اعملوه واتفرجوا عليه في بيوتكم لنفسكم، او وفروا الفلوس وبلاش تعملوه من أصله.

وأضافت: بالطبع عمل عن سيرة نجيب الريحاني حاجة عظمة واخراج مخرج كبير زي استاذ محمد فاضل حاجة هايله".

وأستكملت: "لكن هل العمل يناسب توقع الجمهور لشغل استاذ فاضل؟ لأ، هل العمل مستواه العام من حيث الايقاع والتمثيل والكاست ولغة الحوار جيد؟ لأ برضه، هل اسناد دور الام للاستاذة فردوس عبد الحميد في أول حلقتين خيار فني سليم؟ لأ، هل ده يقل من قيمة استاذ فاضل او استاذة فردوس في شيء؟ لأ، هل الممثلين وعلى رأسهم عمرو عبد الجليل حسيت انهم في أفضل حالاتهم أو حتى في حالة جيدة؟ لأ".

وأنهت أميرة منشورها قائله: "أما بخصوص محمد الغيطي إللي قال انه العمل اترفض من ٨ منتجين، طيب ده ملفتش نظر حضرتك لحاجة يعني؟ للأسف المسلسل مخيب جدا للتوقعات، وانا للاسف مقدرتش اتابع ومش ناوية اكمل، وبرضه ده لا يعني الانتقاص من قيمة استاذ فاضل ولا استاذة فردوس، أخيرا والله لو إجتمعت أعظم الاسماء على سيناريو وكتابه ضعيفة لن يحدث نجاح".

يذكر أن مسلسل "الضاحك الباكي" من تأليف محمد الغيطي، وإخراج محمد فاضل، وبطولة عمرو عبد الجليل، فردوس عبد الحميد، رازان مغربي، مصطفي شوقى، هاجر الشرنوبي ومجموعة أخرى من الفنانين.

ويتناول مسلسل"الضاحك الباكي" قصة حياة الفنان الراحل نجيب الريحاني منذ طفولته.