محمد رمضان والخيانة والأدوار الجريئة.. أبرز تصريحات درة ببرنامج حبر سري

تصريحات درة

الجمعة 28 أكتوبر 2022 | 04:33 مساءً
درة
درة
كتب : حبيبة محمد

كشفت الفنانة التونسية درة، عن جوانب عديدة في حياتها الفنية والشخصية، خلال استضافتها في برنامج "حبر سري" على شاشة "القاهرة والناس"، يوم الخميس كما تحدثت عن رفض والدها دخولها عالم التمثيل.

قالت درة، إن والدها رفض دخولها عالم الفن والتمثيل، وكان متخوفًا عليها من الوسط.

وأشارت الفنانة التونسية إلى نشأتها في عائلة "تحب الطرب والسينما والمسرح والروايات"، وبمرور الوقت وتحقيق النجاحات بدأ والدها يثق بقدرتها على اقتحام هذا المجال، حتى أصبح فخورًا بها وبأعمالها.

واعتبرت أن مسلسل "العار" الذي لعبت بطولته بجانب الفنان المصري مصطفى شعبان "وش السعد" عليها، معقبة: "هذا العمل قدمني بشكل مختلف إلى المجتمع المصري، ومن بعده يأتي مسلسل (سجن النسا)".

وبعيدًا عن الفن، كشفت درة عن رأيها في الرجال، وقالت: "لا أؤيد التعميم بالقول إن كل الرجال خائنون، هناك من يخون بكل تأكيد، ولكن كل الرجال ليسوا كذلك، وإن كانوا يميلون إلى الخيانة".

وكشفت عن تعرضها للخيانة من بعض أصدقائها، معتبرة أن مواقف الخيانة في حياتها "ليست كثيرة"، معقبة: "معظم من حولي أناس جيدون، والخيانة موجعة، وأنا أطبق مقولة (اعتزل ما يؤذيك)".

وعن الفرق بين الرجل التونسي والرجل المصري، قالت درة: "لا أجد فرقا كبيرا بينهما، وأرفض التعميم، وبشكل عام الإنسان ابن بيئته ومحيطه".

وكشفت درة عن رأيها في الفنان المصري محمد رمضان، ووصفته بأنه "نجم وسوبر ستار، لا أحد ينكر قيمته كفنان، لكني لا أستطيع تقييمه كفنان، ولا أقيّم شعبية أحد من زملائي، وهذا شكل شخصيته".

وأضافت أن "محمد رمضان يجيد مخاطبة جمهوره، ولديه في ذلك طريقة خاصة، تظهر بوضوح على منصات التواصل الاجتماعي، وهو حر فيما يفعله، وهذا شيء لا يخصني ما دام لا يؤذيني في شيء".

وعن الأدوار الجريئة في الأعمال الفنية، قالت الفنانة التونسية إنها لا تحب الحديث في هذه الأمور خاصة أنها نسبية، والجرأة قد تتحقق برسالة وموضوعات جريئة، وليس شرطًا قصرها على المشاهد الخادشة والمبتذلة.

وأعربت عن رفضها لمقولة "الخطوط الحمراء"، قائلة: "الفن حرية، ويمكنه تقديم كل الموضوعات، وأنا على المستوى الشخصي لديّ حدودي، وأنا شخص خجول ولست جريئة، ولا أفضل محاسبة أحد على اختياراته".

وفي سياق آخر يعرض حاليًا للفنانة درة مسلسل "المتهمة" على منصة "شاهد"، وهو عمل من 10 حلقات، ويشاركها البطولة: عادل كرم، علي الطيب، دياب، مها نصار، أسامة عباس، ريم عبد الحليم، وهو تأليف وإخراج تامر نادي.