أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 2022-10-26 في مصر

أسعار الدواجن اليوم

الاربعاء 26 أكتوبر 2022 | 03:39 مساءً
أسعار الدواجن اليوم
أسعار الدواجن اليوم
كتب : آيه جبر

يهتم الكثير من المواطنين المصريين هذه الأيام بالتعرف على أسعار الدواجن اليوم، حيث يحرصون على متابعة التفاصيل الخاصة بالأسعار اليومية للدواجن والبيض؛ في ظل الارتفاع المتواصل، سواء كان في البورصة أو الأسواق المختلفة في محافظات الجمهورية.

رئيس شعبة الدواجن يحدد أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 2022-10-26 للعاملين في القطاع

أعلن رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية "عبد العزيز السيد" أسعار الدواجن اليوم الأربعاء الموافق 26 من شهر أكتوبر الجاري في الأسواق المحلية، حيث أكد على أن سعر الكيلو في الدجاج شهد استقرارًا واضحًا، ولم يشهد زيادة جديدة، حيث يتراوح الكيلو الواحد للعاملين بالقطاع ما بين 33، 34 حنيًها مصريًا، ويبلغ عدد العاملين في القطاع نحو 2.5 مليون عامل، ويبلغ عدد الاستثمارات في المزارع العاملة في السوق المصرية 90 مليار دجاجة.

أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 26 أكتوبر 2022 في الأسواق للمستهلك

فيما أعلنت شعبة الثروة الداجنة داخل مصر، أن قيمة الكيلو الواحد في الدجاج الأبيض يصل إلى المستهلك في الأسواق المحلية بسعر يتراوح بين 37، 38، وقد يصل في بعض الأسواق الأخرى إلى 39 جنيًها مصريًا، ويصل سعر كيلو البانيه الواحد من 75، 85 جنيًها، وأوضح رئيس شعبة الدواجن إلى أن الفرق الكبير في سعر كيلو البانيه، يرجع لاختلاف المنطقة المتواجدة بها.

وأوضح وزير الزراعة "السيد القصير" أنه على الرغم من أن أسعار الدواجن اليوم وصلت إلى 37، 38 للكيلو الواحد. إلا أن سعر كيلو الوراك قد وصل إلى 39 جنيهًا مصريًا، بينما يبلغ الكيلو الواحد في الفراخ الساسو نحو 45 جنيًها مصريًا، وأشار اتحاد منتجي الدواجن إلى أن استهلاك السوق المصري من الدواجن يصل إلى 150 ألف دجاجة شهريًا.

أسعار الدواجن اليومأسعار الدواجن اليوم

سعر الكتكوت الواحد اليوم الأربعاء 2022-10-26 في الأسواق

وعند السؤال عن سعر الكتكوت الواحد "فرخ الدجاجة"، أشار عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن في مصر إلى أن سعر فرخ الدجاج الصغير يصل في الأسواق المحلية إلى 4 جنيًها للعاملين، و8 جنيهات للمستهلك، ويبلغ الاستهلاك السنوي للدجاج والكتاكيت نحو 1.4 مليار دجاجة. بينما يبلغ الاستهلاك اليومي حوالي 4 مليون دجاجة وكتكوت.

سعر الرومي والبط في الأسواق اليوم الأربعاء 2022-10-26

وعلى النقيض استمرت أسعار الديوك الرومي في الارتفاع في الأسواق المحلية المختلفة، حيث وصل سعر الكيلو الواحد من الرومي 55 و 65 جنيًها مصريًا، وفقًا للمنطقة المتواجد بها، ويبلغ حكم الفرخ الواحد من الرومي من 6 إلى 12 كيلو، وأوضح رئيس شعبة الدواجن، أن سبب ارتفاع أسعار الرومي، هو أن إنتاج مصر من الرومي قليل للغاية، وتعتمد مصر على الاستيراد، فيما وصل سعر الكيلو الواحد من البط اليوم في الأسواق المحلية 50، 60 جنيًها.