أمينة خليل في يوم ميلادها.. حسناء بدأت بالغناء وتفجرت موهبتها بالتمثيل

الاربعاء 26 أكتوبر 2022 | 02:25 مساءً
كتب : امنيه بدير

خطفت الممثلة المصرية أمينة خليل الأنظار منذ بدايتها عندما اقتحمت عالم الغناء والباليه منذ الصغر، لكنها اتجهت بعد انتهاء مرحلة دراستها الثانوية إلى عالم التمثيل، والذي أبدعت فيه وأطلق عليها البعض الحسناء متفجرة المواهب.

عشقت أمينة خليل الفن منذ الصغر، وهو ما دفعها إلى دراسة المسرح في الولايات المتحدة بمسرح لي ستراسبرغ، ومن ثم معهد السينما، بعدها اتجهت إلى دراسة الفن في موسكو أيضًا بالعام 2011، وتحل اليوم ذكرى ميلاد النجمة أمينة خليل، ونذكر لكم لمحات من حياتها في السطور التالية:

في العام 2012 شهدت أمينة خليل انطلاقتها في عالم الفن والتمثيل، حيث قدمت دورًا في مسلسل «شربات لوز»  ومن ثم شاركت أمينة خليل في فيلم «عشم» ومن ثم مسلسل «طرف ثالث». ثم مسلسل «نكدب لو قلنا ما بنحبش» ثم خاضت تجربة سينمائية جديدة عبر فيلم «المهرجان» عام 2014.

ثم مشاركتها برفقة الزعيم عادل إمام للمرة الأولى عبر مسلسل «صاحب السعادة» حيث ظهرت في «خطة بديلة» و«سكر مر»، ومن ثم شاركت في العام ذاته بمسلسل «ستيفا».

ثم شاركت أمينة خليل في أعمال آخرى أبرزها أفلام: «شيخ جاكسون، الخلية، البلدة، الكنز 2، 122، لص بغداد، صاحب المقام، ليه لأ؟!، حظر تجول، ترانيم إبليس، توأم روحي، وقفة رجالة، أعز الولد».