نزلت درجة.. القاهرة 21.. الأرصاد تحذر من رعد وبرق في طقس اليوم السبت

أمطار خفيفة على السواحل

السبت 22 أكتوبر 2022 | 08:03 صباحاً
كتب : عاطف صبيح

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت انخفاضا فى درجات الحرارة، وتتعرض البلاد لطقس مائل للحرارة غائم على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، ومعتدل غائم على السواحل الشمالية، الشرقية والغربية ووسط سيناء، حار مشمس على جنوب الصعيد.

وحذرت الأرصاد الجوية من حدوث ظاهرة جوية سمعية وبصرية، اليوم السبت 22 أكتوبر، حيث تتوافر فرص سقوط الأمطار مع وقوع البرق والرعد على بعض المحافظات.

وأضافت الأرصاد عن حالة الطقس اليوم أن يشهد أمطارا خفيفة قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى رعدية على صحراء مطروح ، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على السواحل الشرقية ووسط سيناء، وفرص أمطار خفيفة ليلا على القاهرة الكبرى.

ووفقا لصور الأقمار الصناعية التي التقطتها هيئة الأرصاد الجوية، فمن المتوقع تساقط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من جنوب الوجه البحرى وجنوب الصعيد، بنسب خفيفة وعلى مدار ساعات متفرقة من اليوم.

ويكون هناك نشاط ملحوظ للرياح على السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وأقصى جنوب الصعيد على فترات متباعدة من اليوم.

وعن حركة الملاحة البحرية يتوقع خبراء الأرصاد أن تتنوع حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط بين معتدلة ومضطربة، ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 1.5 و2 متر.

وبالنسبة لحالة الملاحة البحرية على البحر الأحمر فتكون بين خفيفة ومعتدلة، ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 1.5 و1.75 متر، وحركة الرياح شمالية غربية. 

وعن درجات الحرارة اليوم السبت 22 أكتوبر 2022، فهي كالتالي:

اقرأ أيضا