المترو: استمرار استخراج اشتراكات الطلبة.. ولا زيادة في الأسعار

استمارة الطلبة قيمتها 5 جنيهات

السبت 22 أكتوبر 2022 | 05:15 صباحاً
اشتراكات مترو الأنفاق
اشتراكات مترو الأنفاق
كتب : بلدنا اليوم

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، في بيان لها، عن استمرار استخراج اشتراكات المترو للطلبة والطالبات بمختلف المراحل التعليمية حتى الانتهاء منها داخل مكاتب الاشتراكات بالخطوط الثلاثة، مؤكدة أنه لا يوجد زيادة في الأسعار في كافة المراحل التعليمية في المدارس والجامعات.

وأوضحت أن من يرغب في استخراج الاشتراك، عليه التوجه إلى أقرب مكتب اشتراكات من المكاتب المتاحة بمحطات المترو المختلفة، ثم شراء استمارة طلبة وقيمتها 5 جنيهات لكافة الطلاب، سواء طلبة مدارس أو جامعات، على أن يقوم الطالب بملء الاستمارة بالبيانات المطلوبة، مثل محطة القيام ومحطة الوصول والاسم، مع وضع 2 صورة شخصية على الاستمارة وختم واعتماد الاستمارة من شئون الطلاب من المدرسة أو الكلية أو المعهد التابع له الطالب.

وشددت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق على أن اعتماد الصورة على الاستمارة لن يتم إلا بختم الكلية أو المعهد أو المدرسة، بحيث يكون جزء من الختم على الصورة والجزء الآخر على الاستمارة وختم الصورة الأخرى على الصورة من الخلف. أما عن استمارة الاشتراك للمدارس الخاصة فتستخرج من المنطقة التعليمية التابع لها الطالب وتختم بختم شعار الجمهورية، ويتم إثبات الكود الحسابي الخاص بالإدارة التعليمية المكون من 8 أرقام بمعرفة المدرسة أو المعهد أو الكلية أو الجهة الدراسية.

وأكدت أن اشتراك الطلبة يستخرج من مقر إقامة الطالب إلى مقر دراسته فقط، وأن الاشتراك يستخرج لمدة 3 أشهر، وهي تمثل فترة الترم الدراسي فقط.

وأوضحت أنه بداية من يوم الثلاثاء الموافق 1 نوفمبر 2022 سيتم عودة مواعيد التشغيل لجميع مكاتب الاشتراكات، بداية من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة الرابعة عصرا كالسابق، وعرفت الشركة عن أماكن مكاتب الاشتراكات بالخطوط الثلاثة وهي محطات الخط الأول: (حلوان - عين حلوان - جامعة حلوان - المعادى - دار السلام - الزهراء - الشهداء 1 - منشية الصدر - حدائق الزيتون - عين شمس - عزبة النخل - المرج - المرج الجديدة).

ومكاتب محطات الخط الثاني: (كلية الزراعة - المظلات - روض الفرج - مسرة - الشهداء 2 - العتبة 2 - الدقى - جامعة القاهرة - الجيزة - المنيب) ومكاتب محطات الخط الثالث: (العتبة 3 - العباسية - هليوبوليس - عدلي منصور).