نجوم وراء القضبان.. فنانين تعرضوا للمسألة القانونية بسبب المخدرات

الخميس 20 أكتوبر 2022 | 02:05 مساءً
تعاطى مخدرات
تعاطى مخدرات
كتب : علياء طارق

سيطرت المخدرات بجميع أنواعها على حياة الفنانين بشكل واضح وكبير، حيث تسببت في إنهاء الحياة الفنية لكثير منهم وتعرض البعض للاصابة بالأمراض، ومنهم من تعرض للمسألة القانونية، ومنهم من حصل على فرصة لاكمال حياته الفنية من جديد ومنهم من لم يستطع ذلك، ومن أبرزهم ..

  • دينا الشربيني 

قضت الفنانة دينا الشربيني عام في السجن بعدما تم القاء القبض عليها اثناء تواجدها بصحبة عاطل في منزله وهي تتعاطى المخدرات في منطقة الزمالك، وما حدث كان في السنة الأولى لها بالمجال الفني، وكاد مشوارها الفني ينتهي قبل أن يبدأ، لولا تعاطف الجميع معها ومنحها استثناء من أجل تصوير عدد من الأعمال.

   

  •    أحمد عزمي

ألقي القبض على الفنان أحمد عزمي قبل 3 أعوام وهو يتعاطى المخدرات بمنزله، إلا أنه حصل على إخلاء سبيل لعدم كفاية الأدلة.

ولكن قبض عليه في العام الماضي، وبحوزته كمية من الأقراص المخدرة في سيارته، وهو ما تسبب في حصوله على حكم بالسجن لستة أشهر أنهاها قبل أشهر، وخرج ليمارس حياته الفنية مرة أخرى.

  • ماجدة الخطيب

ألقي القبض على الفنانة ماجدة الخطيب بصحبة عدد من أصدقائها بتهمة تعاطي الهيروين في منزلها في عام 1986، إلا أنها أنكرت الأمر وأكدت أن الهيروين ما هو إلا بودرة إكسسوار تستعملها في أفلامها، ولكن تقرير المعمل الجنائي أثبت أن المادة التي تم تحليلها هي هيروين، وحكم عليها بالسجن لمدة عام. 

  •   نيفين مندور

 ألقت قوات الشرطة المصرية القبض على الفنانة نيفين مندور، في عام 2013 بعدما وجدت برفقة شخصين أحدهما نقيب بالقوات المسلحة والآخر مدير تسويق بأحد النوادي داخل سيارة وبحوزتهم كمية من مخدر البانجو تتجاوز 80 جرامً، ولكن تم إخلاء سبيلهم بكفالة 5 آلاف جنيه لكل منهم، لاتهامهم بتعاطي الهيروين.

  • نهى العمروسي

القت الشرطة القبض على الفنانة "نهى العمروسى" فى شهر مارس 2014 بتهمة تعاطي المخدرات بأحد المحلات الشهيرة بمنطقة الزمالك، مما اثار الفزع لدى اسرتها التى أنكرت ذلك وبعد الحصول على عينة من دمها تم التأكد من عدم تعاطيها أى مواد مخدرة وحصلت على البراءة بعد أيام قليلة من القبض عليها.

  • إنتصار 

ألقي القبض على الفنانة "إنتصار" بتهمة تعاطي المخدرات في الجيزة بعد ضبطها في حالة سُكر، أثناء قيادة سيارتها (الملاكي) بصحبة 3 كويتيين مخترقة حظر التجوال، إلا أن النيابة أمرت بإخلاء سبيلها بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات.

دينا الشربيني
احمد عزمي
ماجدة الخطيب
نهى العمروسي
الفنانة انتصار
نيفين مندور
تعاطى مخدرات