المؤشرات الدولية : مصر تقدمت 10 مراكز في مؤشرات جودة الطرق

الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 | 10:31 مساءً
كتب : أسماء عزازى

أوضح المهندس عماد الدين نبيل ، استشاري الطرق و النقل الدولي ، أن مصر في مراكز مؤشرات الدولية التنافسية في وسائل النقل البري و الطرق .

وأضاف " نبيل " من خلال مداخلة هاتفيه علي برنامج " الحياة اليوم ،مع الأعلامية لبني عسل ، علي قناة الحياة ، أن الدولة في مجال الطرق و النقل نفذنا حوالي 2173 مشروع بإجمال 1627 مليار جنية  في خلال الفترة السابقة و ذلك بتوجيه الرئيس السيسي و القيادة السياسية .

و تابع أن تنفيذ المشاريع يتم من خلال خطط متتالية سؤء في مجال الطرق او البنية التحتية و تطوير الطرق تتلخص أهم عناوينها لمشروع القومي للطرق 

أما بالنسبة للمشروع القومي للطرق الداخلية للمحافظات و تطوير المناطق العشوائية ثم مشروع حياة كريمة و أيضا حل الأزمات المرورية و دراسة مكثفة لإنهاء الأزمات و التقاطعات المزدحمة .

واختتم " استشاري الطرق "أن قطاع النقل الجماعي وفرت الدولة كمية كبيرة من رؤساء النقل الجماعي إما تم الأنتهاء منها أو تم تتفيذها ، ومشروع الانفاق المرحلة التانية و ايضا القطاع المكهرب والقطاع السريع الكهربي للجاري تنفيذه وكذلك وسائل النقل البري و إدخال نسخة جديدة من الاتوبيسات المكيفة و الاتوبيس الترددي PRC الجاري أنشاءه علي الطرق الدائري داخل القاهرة و تطوير وسائل النقل بين المحافظات.

اقرأ أيضا