الجمعيات الأهلية للمناخ : حجم التغيرات المناخية تسببت في هجرة 125 مليون شخص

السبت 15 أكتوبر 2022 | 05:11 مساءً
كتب : أسماء عزازى

قال الدكتور مجدي علام ، رئيس الاتحاد النوعي للجمعيات الأهلية للمناخ ،أن الجزء العلمي لموضوع تغيرات المناخ لابد ان يصل لفئات المجتمع كلها ، وهذا التحدي الخاص بالجمعيات الأهلية العامله في قطاع المناخ .

واضاف" علام" في مداخلة هاتفيه له علي اكسترا نيوز ، مع المذيع محمد المهدي ،في جولة المراسلين، ان الجمعيات الأهلية تهدف لاتحاد العام للجمعيات الأهلية للمناخ لوجود وعي علي مستوي عالي سؤء في استخدام الوقود او الكهرباء او مصادر انبعاثات الاحتباس الحراري ال 6.

و اوضح ان تغير المناخ خاص بقارات العالم كلها وبالتلدالي حدث في بعض القطاعات فكره بحثيه لتغير المناخ ، وان حجم التغيرات المناخية قد تسببت في هجرة 125 مليون شخص .

ويذكر ان المدير العام للبنك الأوروبي ، اوضح أن التمويل الجماعي المشترك للمناخ من بنوك التنمية متعددة الأطراف حقق رقمًا قياسيًّا عند 82 مليار دولار، خلال عام 2021، بما يتجاوز أهداف تمويل المناخ لعام 2025 المحددة.

بالإضافة إلى ذلك، وفي عام 2021، قدمت بنوك التنمية المتعددة الأطراف أكثر من 31 مليار دولار 38% لتمويل المناخ للاقتصادات ذات الدخل المرتفع، منها 29 مليار دولار 95%للتخفيف من تغير المناخ و 1.6 مليار دولار، للتكيف مع تغير المناخ، وبلغ حجم التمويل الخاص الذي تم حشده 28 مليار دولار.

اقرأ أيضا