فقد مساره.. كوريا الجنوبية تفشل في الرد على صواريخ كوريا الشمالية

تؤكد وضع الأعداء تحت سيطرتها

الخميس 13 أكتوبر 2022 | 07:08 صباحاً
كوريا الجنوبية تفقد مسار صاروخ
كوريا الجنوبية تفقد مسار صاروخ
كتب : عاطف صبيح

فشلت كوريا الجنوبية في أن ترد على استفزازات جارتها كوريا الشمالية المستمرة في تجاربها النووية، وجاء الفشل في أنها فقدت مسار صاروخ أطلقته ردا على إطلاق كوريا الشمالية صاروخي كروز فوق البحر الأصفر، حسبما ذكرت وكالة يونهاب للأنباء.

وكانت كوريا الشمالية أعلنت في وقت سابق أنها أطلقت صاروخي كروز "استراتيجيين" بعيدي المدى فوق البحر الأصفر، كنوع من اختبار لتعزيز قدراتها النووية.

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الرسمية في بيونج يانج أن الصاروخين أصابا الهدف بوضوح على بعد ألفي كيلومتر، ولم تحدد بالضبط ما هو المقصود بالهدف.

كما أجرت كوريا الشمالية عدة عمليات إطلاق لزيادة تعزيز "الكفاءة القتالية والقدرة للصواريخ المنتشرة في وحدات الجيش الشعبي الكوري؛ لتشغيل الأسلحة النووية التكتيكية وإعادة تأكيد موثوقية نظام التطبيق التشغيلي الشامل، وذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء الكورية الشمالية.

وإمعانا في الاستفزاز أعرب الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون عن ارتياحه لـقدرات رد الفعل العالية لقواته المقاتلة النووية، التي أثبتت مرة أخرى استعدادها الكامل لحرب فعلية لوضع الأعداء تحت سيطرتها، على حد قوله، مشددا على أن هذه التجربة هي تحذير واضح آخر للأعداء. 

اقرأ أيضا