مؤسس "فيس بوك" يخسر أكثر من مليون متابع.. تفاصيل

مؤسس فيس بوك

الاربعاء 12 أكتوبر 2022 | 05:31 مساءً
ميتا
ميتا
كتب : بلدنا اليوم

حالة من الجدل شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، من الخطأ الذى تعرض له الكثير من مستخدمى فيس بوك وهو الغاء المتابعات. 

عانى العديد من مستخدمي شبكة فيسبوك Facebook، المملوكة لشركة "ميتا" الأمريكية، مساء أمس من مشكلة كبيرة تسببت في فقدان غالبية متابعيهم على منصة التواصل الاجتماعي لأسباب غير معروفة.

وقالت بعض المصادر التقنية، فقد مؤسس "ميتا" Meta، والرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرج Mark Zuckerberg، أكثر من 119 مليون متابع، مما أدى إلى انخفاض عدد متابعيه إلى أقل من 10000 متابع علي حسابه الرسمي بالشبكة الاجتماعية.

أكد المهندس فادي رمزي، مستشار الإعلام الرقمي والمحاضر بالجامعة الأمريكية، إن خسارة البعض لعدد من المتابعين على الـ "فيس بوك"، سببه خطأ تقني، موضحًا أن "فيس بوك" عن طريق أحد متحدثيها نشرت تدوينه تؤكد أنهم على علم بتلك المشكلة، وجاري العمل على حلها في أقرب وقت ممكن.

وأضاف أن التريند اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي أن "مارك"، مؤسس فيس بوك شخصيا خسر عدد متابعيه، منوهًا بأنه خسر ما يقرب من مليون و9 آلاف متابع، مشددًا على أنه بمجرد حل المشكلة سيعود عدد المتابعين مرة أخرى، حيث أن المشكلة التي حدثت ليس لها علاقة بسياسة "فيس بوك" لحذف الحسابات المفبركة.

وشدد على أن "فيس بوك" لا يقوم بحذف بعض الأصدقاء من الحساب الشخصي دون علم صاحبه، ولكن في بعض الأحوال من الممكن أن يلجأ إلى هذا لأسباب معينة، والشكل الرسمي من "فيس بوك" ينفي حدوث ذلك.

يذكر انه بين أبريل ويونيو 2022 ، اتخذ Facebook إجراءات ضد 1.4 مليار حساب بوت مشتبه به ، وفقًا لتقرير تطبيق معايير المجتمع، وفي الأشهر الثلاثة السابقة ، تم إنهاء 1.6 مليار