قصة أم شهيد عبرت عن حزنها بأغنية تٌحيي المشاعر الوطنية

حكاية الفنانة شريفة فاضل

الخميس 06 أكتوبر 2022 | 11:18 صباحاً
شريفة فاضل
شريفة فاضل
كتب : ياسمين أحمد

"ابني حبيبي، يا نور عيني بييضربوا بيك المثل، كل الحبايب بتهنيني، طبعا ما أنا أم البطل".. كلمات أغنية خالدة بالوجدان بمجرد سماعها نستحضر ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، والذي لا يعرفه البعض أن هذه الأغنية لمست مشاعر المصريين لأنها نابعة من إحساس أم شهيد.

أغنية أم البطل

هذه الأغنية من غناء الفنانة شريفة فاضل، وقد جرى استشهاد ابنها خلال معارك حرب الاستنزاف استعدادا لمعركة السادس من أكتوبر عام 1973، لتقدم له أغنية "أم البطل".

كلمات الأغنية

شريفة فاضلشريفة فاضل

تقول كلمات الأغنية الخالدة في قلوب المصريين: "ابنى حبيبي، يا نور عيني بييضربوا بيك المثل، كل الحبايب بتهنيني، طبعا ما انا أم البطل، يا مصر ، ولدي الحر اتربى وشبع من خيرك، اتقوى من عظمة شمسك، أتعلم على ايد أحرارك، أتسلح بإيمانه واسمك، شد الرحال، شق الرمال هز الجبال، عدا المحال، زرع العلم، طرح الأمل، وبقيت أنا أم البطل".

أغنية تعبر عن مشاعر أمهات الشهداء

شريفة فاضل وابنهاشريفة فاضل وابنها

المطربة شريفة فاضل  قالت في تصريحات لها إنه:"عقب استشهاد ابنها في الحرب بنحو 3 شهور طلبت من صديقتها الشاعرة الغنائية نبيلة قنديل أن تزورها في منزلها، وكشفت لها عن رغبتها في أداء أغنية لأمهات الشهداء حتى تعبر بها عن حالة الحزن الشديد التي يمررن بها وهي من ضمنهن، ففوجئت بصديقتها تطلب منها أن تسمح لها بدخول غرفة ابنها الشهيد، فوافقت المطربة لتخرج الشاعرة الغنائية من الغرفة بعد نحو ساعة ومعها الأغنية".

تقول المطربة شريفة فاضل "أغنية أم البطل بتوجعني وأنا باغنيها ورغم كدة أصريت إني أعمل أغنية لأم البطل بعد استشهاد ابنى سيد فى حرب الاستنزاف وكان عمره 20 سنة".

اقرأ أيضا