في يوم المعلم العالمي.. مدرس ينهال على قفا طالب بالصف الخامس الابتدائي

وصفته مؤسسة اتحاد المدارس التجريبية بالهمجية

الخميس 06 أكتوبر 2022 | 02:49 صباحاً
مدرس ينهال على قفا طالب
مدرس ينهال على قفا طالب
كتب : عاطف صبيح

في اليوم العالمي للمعلم انهال مدرس بالضرب على قفا طالب بالصف الخامس الابتدائي بإحدى المدارس التابعة لإدارة المعصرة التعليمية بمحافظة القاهرة.

وتقدمت ولية أمر الطالب بشكوى كان نصها:

"المدرسة بها مدرس لغة عربية، صعب جدا في تعامله مع الطلاب و أسلوبه غير تربوي مع طلاب عمرهم عشر سنوات.. النهارده من كتر الخوف البنت عملت على نفسها، ومسك ولد تاني خلاه وطى، وقام قال الله أكبر، وضربه على قفاه.. الولد تعبان ومنهار جدا".

وقالت ولية الأمر "المدرس ويدعي ( أ ) طرح جملة على السبورة ، فالطالب قال للمدرس ممكن تكون كذا، المدرس قال للطالب تعالى، وطلب منه يوطي، فالطالب وطى تلبية لكلام مدرسه، ففوجئ الطالب بأن المدرس قال الله أكبر وانهال عليه ضربا بكفيه الاثنين، فسقط الطالب أرضا، وكاد أن يفقد النفس. وبعد زملاؤه في الفصل لما شاهدوا هذا الموقف المرعب فمنهم من بكى، ومنهم تبول على نفسه، ومنهم من راح إلى بيته يحكي لوالديه متأثرين بهذا الموقف لن نذهب إلى المدرسة، ولسيادتك أن تتحققي من الواقعة بأي طريقة سيادتك تريها" .

وطالبت ولية الأمر بتدخل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم في الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة، قائلة ،" الوزير أب لكل طالب مصري قبل أن يكون وزيرا" .

وعلقت أماني الشريف، مؤسسة اتحاد المدارس التجريبية، بأن هذه المشكلة ليست المشكلة الأولى التي تحدث في مدارس محافظة القاهرة، بل يتكرر الأمر كثيرا، مشددة على أنه ليس من المعقول معلم بأسلوبه العنيف هذا يجعل طالبا يتبول على نفسه، مؤكدة أن ما يحدث من جانب هذا المعلم أسلوب غير تربوي بأن يجعل الطالب يوطي، ثم ينهال عليه ضربا على قفاه بعد قول الله أكبر، واصفة ما حدث بالأسلوب غير التربوي والهمجي، ولا يصح من مدرس المفترض أنه قدوة لطلابه. 

اقرأ أيضا