أبرزها وفاة معلم وسط الطابور وطعن آخر.. 3 كوراث مروعة تلاحق المدرسين أول العام الدراسي

مصاحب تلاحق المعلمين في العام الدراسي الجديد

الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 | 07:33 مساءً
وفاة ملعم في الطابور
وفاة ملعم في الطابور
كتب : شروق صبري

بينما يستقبل المعلمين العام الدراسي الجديد بكل سعادة، ويستعدون لتقديم أفضل ما لديهم ويستبشرون بالعام الدراسي الجديد وقعت العديد من الحوادث التي صفعت المعلمين.

ويبدو أن كوارث العام الدراسي الجديد لم نتنته عند واقعة مدرسة المعتمدية وجرى بها من انهيار جداران السلم على الطلبة وإصابة 8 منهم لكن الحواث لحقت بالمعلمين أيضا.

واقعة مروعة أمام الطلبة

وفي حادثة أثارت رعب الطلبة وكانت من الممكن أن تتحول لجريمة قتل بمدرسة الثانوية بنات بإدارة سوهاج التعليمية، أقدم إداري بالمدرسة على طعن مختار القاضي مدير عام المدرسة عدة طعنات بسكين في أماكن متفرقة من جسده أثناء طابور الصباح، وعلى مرأى ومسمع الطلبة والمعلمين.

ولولا تجمع الحشود في المدرسة لكان المدير في عداد الموتى لكن تمت السيطرة على الجاني وتسليمه للشرطة وإبلاغ إدارة ومديرية سوهاج التعليمية وأمن سوهاج وجارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة مع المعلم.

وفي تصريحات له أوضح المجتي عليه أنه لا توجد أي خلافات شخصية بينه وبين المتهم تجعله يحاول إنهاء حياته، وأن المتهم جرى توقيع جزاء عليه لتغيبه عن امتحانات الثانوية العامة الماضية، وأنه ظن أن الجزاء الذي وقع عليه بسبب المدير؛ لتحويله للتحقيق والشؤون القانونية لكثرة تغيبه عن العمل دون أعذار.

حادث انقلاب 16 معلمة

وفي حادثة جديدة لحقت بالمعملن شهدت مدينة نجع حمادي، حادث انقلاب سيارة ميكروباص، أسفر عن وفاة معلمة وإصابة 15 أخريات، أثناء ذهابهن إلى عملهن بمدرسة العلا الخاصة في مدينة دار السلام محافظة سوهاج.

وتلقى مدير أمن سوهاج، تلقى بلاغًا من شرطة النجدة، بالحادث وعلى الفور ارسلت سيارات الإسعاف والإغاثة لمكان الحادث، وتبين وفاة معلمة وتم نقل 15 أخريات مصابات بإصابات شديدة إلى المستشفى العام لتلقي الإسعافات اللازمة.

أزمة قلبية

وفي أزمة جديدة أبكت مدرسة بالكامل شهدت مدرسة بيلا الثانوية بنات بكفرالشيخ، وفاة إبراهيم محمد عبدالوهاب القحافى، مُعلم الرياضيات، متأثرًا بأزمة قلبية، أثناء طابور الصباح.

اقرأ المزيد 

5 حوادث مرعبة زلزلت الطلبة أول أيام الدراسة.. لن تتخيلها