طارق الملا يستقبل رئيس مجموعة الخُريّف السعودية لبحث فرص زيادة التعاون في صناعة البترول

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

الاثنين 03 أكتوبر 2022 | 11:19 صباحاً
لقاء وزير البترول
لقاء وزير البترول
كتب : نوران خالد

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الشيخ سعد الخُريّف رئيس مجموعة الخُريّف السعودية والوفد المرافق،  لبحث فرص زيادة مجالات الشراكة القادمة فى أنشطة صناعة البترول المصرية فى اطار الفرص الاستثمارية الواعدة التى توفرها برامج زيادة الإنتاج  وتحديث الصناعة البترولية .

وأضافة المهندس طارق الملا أن هناك فرصاً كبيرة لزيادة مجالات الشراكة بين قطاع البترول والمجموعة السعودية وزيادة وتنويع المشروعات المشتركة خاصة وأن المرحلة الحالية تتطلب بقوة زيادة عقد شراكات مع شركات كبري لدفع برامج زيادة الانتاج البترولي وتطوير القدرات فضلاً عن التصنيع المحلى لمستلزمات الإنتاج لزيادة القيمة المضافة للاقتصاد المصري وصناعة البترول.

ولافت الوزير إلى أن استثمارات وأنشطة المجموعة السعودية في صناعة البترول المصرية خلال السنوات الأخيرة حققت مردودا ايجابيا و منافع مشتركة للجانبين سواء من خلال مصنعها في مصر للتصنيع المحلي للمضخات الكهربائية الغاطسة لآبار البترول Esp. أو من خلال المساهمة فى توفير الكيماويات والاضافات لتحسين معدلات الإنتاج من الآبار البترولية .

وتم خلال اللقاء استعراض المجالات والأنشطة المقترحة لزيادة حجم التعاون بين الجانبين حيث تم الاتفاق على دراسة امكانية التعاون في تصنيع كابلات المضخات الكهربائية الغاطسة محلياً مع مصنع السويدى لتوفيرها لمشروعات قطاع البترول، كما تم بحث فرص تعزيز التعاون في مشروعات تحسين القدرة الإنتاجية للحقول المتقادمة ودعم الجهود الحالية في هذا المجال، وإمكانية الاستفادة من صندوق دعم تنمية الصادرات السعودى في توفير التمويل اللازم لتنفيذ المشروعات المشتركة وفقاً للسياسة التمويلية التي يتبعها الصندوق، وتم الاتفاق علي دعوة المجموعة السعودية للمشاركة في ورشة عمل كبري بموقع رأس غارب بخليج السويس ينظمها قطاع البترول في مجال تقنيات تحسين الانتاج من الحقول المتقادمة.

لقاء وزير البتروللقاء وزير البترولوزير البترول طارق الملاوزير البترول طارق الملاوزير البترول طارق الملاوزير البترول طارق الملا

 

 

 

لقاء وزير البترول
وزير البترول طارق الملا
وزير البترول طارق الملا

اقرأ أيضا