عمرو أديب: قلبي مع أولياء الأمور.. الرغيف أبو 50 قرش لا يسمن ولا يغني من جوع

منتقدا ارتفاع سعره

الاحد 02 أكتوبر 2022 | 02:53 صباحاً
الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب
كتب : عاطف صبيح

قال الإعلامي عمرو أديب إن الرغيف أبو 50 قرش لا يسمن ولا يغني من جوع، والناس لما بتستخدمه تاني ما بيعملش حاجة، ونتمنى لو الدولة لديها قدرة تعمل حاجة أو تدي حافز، لأن أسعار رغيف الفينو هذا العام مش نفس السعر العام الماضي.

ولفت خلال تقديمه لبرنامج الحكاية، المذاع عبر فضائية إم بي سي مصر، مساء أمس السبت إلى إن مصر أنتجت نحو 40 مليون رغيف خبز بأشكاله المختلفة، في إطار الاستعداد لبداية العام الدراسي الجديد.

وتابع أن ارتفاع سعر رغيف الفينو يرجع إلى آثار الأزمة العالمية الاقتصادية، متابعًا: ما اقدرش أناشد ضمير أبلة حكمت، أنا أفهم السعر والسوق أكثر من الاقتصاد.

وأشار إلى أن أسعار الدقيق ازدادت خلال الفترة الماضية، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع التكلفة النهائية لرغيف الخبز، قائلًا إن دور الدولة في تلك الحالة مرتبط بما يتخذه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، في هذا الشأن.

وتساءل: الدولة تعمل إيه؟ ده دور وزير التموين ورئيس الوزراء ونستحمل، المسألة ما فيهاش حل مثالي، في النهاية يمكن الاهتمام بالرغيف البلدي، يكون البديل للناس التي ترى أن الفينو لا يسمن ولا يغني من جوع.

وأبدى تضامنا مع أولياء الأمور، بقوله: في النهاية الرغيف موجود والناس عملت سندويتشاتها، لكن كل قلبي وتعاطفي مع أولياء الأمور، الدولة عاملة الوجبة المدرسية ومصنع ضخم ممكن ده يساعد شوية.

واختتم بقوله: أحيي وجود الرغيف أبو شلن وأحيي تأجيل تحريك سعره، هذا شيء جيد وجوده، مع تعدادنا اللي وصل النهارده 104 ملايين، وكل 19 ثانية في هذا الوطن الجميل بيتولد طفل جديد بق جديد طالع وعاوز رغفين فينو واحد جبنة وواحد حلاوة. 

اقرأ أيضا