فى هذا الموعد.. صرف مرتبات شهر أكتوبر 2022

السبت 01 أكتوبر 2022 | 10:05 مساءً
مرتبات شهر أكتوبر 2022
مرتبات شهر أكتوبر 2022
كتب : غادة على

يبحث الكثير من المواطنين خلال هذه الأيام عن موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2022، بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد وكذلك المولد النبوي الشريف.

ويحتفل المصريون بذكري المولد النبوي الشريف من خلال شراء الحلوي المختلفة الأشكال والألوان لأسرهم وهو ما يتطلب مبالغ كبيرة فى ظل ارتفاع الأسعار وانتشار التضخم فى جميع أنحاء العالم.

وعند بدء العام الدراسي الجديد تحتاج الأسر المصرية للعديد من الأموال من أجل التقديم فى المدارس وكذلك دفع مصروفات العام الدراسي الجديد وشراء مستلزمات العام الدراسي الجديد 2022/2023.

وتصرف وزارة المالية الرواتب الشهرية فى مواعيدها من كل شهر لعدد من الموظفين يبلغ 6 ملايين موظف علي مستوي محافظات الجمهورية ، علي أن يتم صرف رواتب شهر أكتوبر 2022 خلال 20 يومًا لمختلف الجهات الحكومية من بينها الوزارات والأجهزة الحكومية وجميع العاملين بالقطاع الإداري في الدولة.

إقرأ أيضا:

«تحسين درجات مادة واحدة أو كل المواد».. التفاصيل الكاملة حول نظام تحسين المجموع

التعليم العالى: الفصل الدراسى الأول 14 أسبوعا ولا تغيير فى الخريطة الدراسية

أما خلال يومي 23 و 24 أكتوبر 2022، سيتم صرف الرواتب لباقي الأجهزة في الدولة منها وزارة التربية والتعليم وكذلك جميع العاملين والإداريين بها الي جانب مجلس الدولة بعض المحاكم من بينها المحكمة الدستورية العليا ززظارة التعاون الدولي الي جانب الجهاز الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وباقي الوزارات التالية:

المالية

العدل

الموارد المالية والري الخارجية

الاستثمار

التنمية المحلية

القضاء والنيابة العامة

دار الإفتاء المصرية

هيئة قضايا الدولة

هيئة النيابة الإدارية

الجامعات

اللجنة العليا للانتخابات

هيئة الرقابة الإدارية».