باليوم والتاريخ.. موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2022

السبت 01 أكتوبر 2022 | 01:42 مساءً
مرتبات شهر أكتوبر
مرتبات شهر أكتوبر
كتب : إيمان علي

موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2022 من أكثر الأمور التي تشغل بال قطاع كبير من المصريينن والذين ينتظرون موعد نزول الراتب للشهر الجديد، والذي يأتي متزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023.

وبسبب الرغبة في توفير مستلزمات الدراسة وتسديد مصروفات المدارس هذا الشهر، زادت عمليات البحث عبر محرك جوجل عن موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2022، وهو ما نستعرضه في السطور التالية.

موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2022

وينتظر أكثر من 6 ملايين موظف في الجهات الإدارية للدولة، موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2022، والذي أعلنت عنه وزارة المالية، لجميع الوزارات والهيئات الحكومية والقطاع الإداري وقطاع الأعمال، والمديريات التابعة والمؤسسات.

وفي محاولة للتيسير على الموظفين، أعلنت المالية عن صرف الرواتب على مدار 48 ساعة مع تقسيم المستفيدين بحسب الجهات التي يعملون بها، لمنع التكدس والتزاحم أمام ماكينات الصراف الآلي ومكاتب البريد وطرق الصرف المختلفة، حفاظًا على الأرواح، وبخاصة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر بدء صرف مرتبات شهر أكتوبر 2022، بداية من يوم 22 أكتوبر في 33 وزارة وهيئة، ثم يوم 23 أكتوبر 2022، ثم جميع الوزارات والجهات الأخرى أيام 24 و25 و26 أكتوبر 2022.أٌقرأ أيضا

بالأرقام.. اعرف موعد صرف معاشات أكتوبر والزيادة المقبلة

بشرى سارة.. مواعيد صرف مرتبات ومعاشات شهر أكتوبر

جدول صرف مرتبات شهر أكتوبر

وجاءت الجهات التي تصرف المرتبات في يوم 22 أكتوبر 2022 على النحو التالي:

التجارة والصناعة- النقل- الآثار- الجهاز المركزي للمحاسبات- الداخلية والإسكان- الهجرة وشؤون المصريين بالخارج- الثقافة- الاتصالات- قطاع الأعمال العام- الإنتاج الحربي- المجلس الأعلى للصحافة- القوى العاملة- البيئة- الصحة- الأوقاف- الطيران- السياحة- التموين- التضامن الاجتماعي- المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام- البترول- المجلس القومي لحقوق الإنسان.

وجاءت الجهات التي تصرف المرتبات في يوم 23 أكتوبر 2022 على النحو التالي:

التربية والتعليم للموظفين والمعلمين- مجلس الدولة- الأزهر- وزارة الكهرباء- الزراعة- الشباب والرياضة- التعليم العالي- التخطيط- المحكمة الدستورية العليا- الهيئة العامة للرقابة المالية- الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة- التعاون الدولي المالية، العدل- الموارد المالية والري الخارجية- الاستثمار- التنمية المحلية- القضاء والنيابة العامة- دار الإفتاء المصرية- هيئة قضايا الدولة- هيئة النيابة الإدارية- الجامعات- اللجنة العليا للانتخابات- هيئة الرقابة الإدارية. 

اقرأ أيضا