الأرصاد.. توضّح حالة الطقس غدا وتعلن موعد الشتاء.. فيديو

حالة الطقس

الخميس 29 سبتمبر 2022 | 08:10 مساءً
حالة الطقس
حالة الطقس
كتب : بلدنا اليوم

مع اقتراب فصل الشتاء، بدأت درجات الحرارة فى الانخفاض أثناء فترات الليل، ولكنها ما زالت مرتفعة أثناء فترات النهار على بعض المحافظات وخاصة الصعيد. وتشهد البلاد خلال هذه الأيام ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة.

وتؤكد هيئة الأرصاد الجوية في بياناتها اليومية على تواجد ارتفاع في درجات الحرارة ونسب الرطوبة، ويشعر المواطن بهذا الارتفاع في الحرارة بعدما كانت درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية في هذا التوقيت من العام الحالى .

وقالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن ارتفاع درجات الحرارة اليوم يستمر على أغلب أنحاء الجمهورية لأننا نتأثر بكتل هوائية قادمة من شبه الجزيرة العربية، إضافة إلى امتداد مرتفع جوي لطبقات الجو العليا.

وأشارت "غانم"، في تصريحات تليفزيونية ، إنه خلال فترات الليل مع غياب أشعة الشمس، ووجود نشاط للرياح، سيبدأ مع فترات الظهيرة الشعور بالرطوبة وانخفاض فترات الحرارة ولكن تدريجيا.

وأضافت أنه من المتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى بدايات الأسبوع القادم، وأن العظمى على القاهرة الكبرى من المتوقع أن تتراوح بين 35 و36 درجة مئوية وتبدأ فيما بعد بالانخفاض.

وأكدت أن فصل الخريف بدأ بالفعل منذ 23 سبتمبر الحالي، ولكن هناك ارتفاع في درجات الحرارة منذ 3 أيام بدرجتين أو ثلاث عن معدل درجات الحرارة الطبيعي في شهر سبتمبر، مشيرة إلى أن درجة الحرارة العظمي على القاهرة سجلت 36 درجة.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة

القاهرة الكبرى والوجه البحري 36 للعظمى والصغرى 25

السواحل الشمالية 35 للعظمى والصغرى 24

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 39 للعظمى والصغرى 27

شمال الصعيد 41 للعظمى والصغرى 25

جنوب الصعيد 42 للعظمى والصغرى 27

اقرأ أيضا