التصريحات تسيء لفناني مصر.. محامي سعيد صالح: لن أتنازل وسأخوض المعركة للنهاية

الفنان الراحل سعيد صالح

الخميس 29 سبتمبر 2022 | 05:08 مساءً
سعيد صالح
سعيد صالح
كتب : علياء طارق

قال أشرف ناجي المحامي الخاص بعائلة الفنان الراحل "سعيد صالح" في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم"، بأنه قدم بلاغًا للنائب العام ضد "فكري صادق" بصفته وكيلاً من أرملته شيماء فرغلي، وأنه كان المحامي الشخصي للفنان سعيد صالح قبل وفاته.

وأوضح أنه تقدم بالبلاغ بسبب تصريحات فكري صادق المسيئة للفنان الراحل سعيد صالح وباقي الفنانين؛ لقوله "ده بتاع كوكايين".

وأضاف "ناجي" أنه تقدم بالبلاغ في الوقت الحالي، رغم اعتذار فكري صادق؛ لأنه اعتذر لها عن كلمة واحدة فقط، وليس عن كل تصريحاته المسيئة، لافتًا إلى أن نقابة الممثلين أحالته فقط للتحقيق لديها.

وتابع أن "سعيد صالح قدوة كبيرة ورمز للفنانين العرب، ولا يجوز التقليل من شأنه، ولا الإساءة إليه بقول هذه التصريحات المسيئة"، مشددًا على أن "مثل هذه التصريحات تسيء لفناني مصر بالكامل على أنهم سيئو السلوك".

وأوضح ناجي أن خطورة التصريحات تأتي من أن "الجيل الجديد لا يعرف سعيد صالح وباقي جيله جيداً، ومثل هذا الكلام يسيء لسمعته وسط الأجيال القادمة، رغم أن سعيد صالح قبل وفاته ظل 14 سنة يقضي فريضة الحج".

وأضاف أنه لا يجوز لأي سبب كان أن يسيء لسمعة الفنان الراحل سعيد صالح ويصفه بهذا الكم من السوء بقوله "ده بتاع كوكايين"، مؤكدًا أنه كان قامة كبيرة في الوسط الفني، وهذه التصريحات تعتبر إساءة كبيرة لأهل سعيد صالح، وأنهم متقبلون حكم القضاء أيًّا كان حكمه ولا وجود أي نية للتنازل.

وأوضح أن الغرض من تقديم هذا البلاغ الحفاظ على صورة الفنان الراحل سعيد صالح الكبيرة وسط الفنانيين والشعب المصري، وتقديم درس للشباب وغيرهم من تسول له نفسه للغلط في أي شخص بالكذب، وأنه لا يجوز الاساءة لأي فنان بعد موته إلا قول "الله يرحمه".

وكانت أسرة الفنان الراحل سعيد صالح تقدمت ببلاغ للنائب العام حمل رقم 218921 ضد الفنان فكري صادق سعد والمشهور بـ"فكري صادق"، للتحقيق واتخاذ اللازم قانوناً ضد المشكو في حقه لما صدر منه من تصريحات وأحاديث إعلامية مكذوبة في حق الفنان.

وأكد البلاغ أن تلك التصريحات تمثل وقائع سب وقذف وتشهير ونشر أخبار كاذبة؛ مما يشكل الجرائم المنصوص عليها بالمواد 302/1 ، 303/1 ، 307 ، 308 ، 102 من قانون العقوبات وعليه تلتمس الشاكية التحقيق في الشكوى واتخاذ اللازم قانونًا ضد المشكو في حقه وإحالته للمحاكمة الجنائية عما بدر منه في حق الفنان المتوفى والذي أساء لاسمه وسمعته وسمعة عائلته.

سعيد صالح
سعيد صالح
سعيد صالح