مٌتاح خلال أيام.. خطوات الاستعلام عن الأهلية في حساب المواطن الدفعة 59

الاربعاء 28 سبتمبر 2022 | 05:14 مساءً
حساب المواطن
حساب المواطن
كتب : إيمان علي

خطوات الاستعلام عن الأهلية في حساب المواطن الدفعة 59 حيث تصدّر الحديث عن الدفعة الجديدة من برنامج حساب المواطن، وهو الأمر الذي يحظى بمتابعة كبيرة في المملكة العربية السعودية، حيث يسعى الكثير من المواطنين ضمن الفئات الأولى بالرعاية إلى الاستفادة من الخدمات المتنوعة التي تقدمها لهم حكومة المملكة، من أجل مساعدتهم على الحياة بشكل كريم.

ومع بدء العد التنازلي لموعد صدور نتائج أهلية حساب المواطن الدفعة 59، زادت عمليات البحث عن خطوات الاستعلام عن الأهلية في حساب المواطن الدفعة 59، عبر محركات البحث في المملكة، وهو ما نستعرضه في السطور التالية.

موعد الدفعة 59 من حساب المواطن

يقدم برنامج حساب المواطن في المملكة العديد من المميزات للمواطنين محدودي الدخل والأرامل والفئات الأولى بالرعاية، ومن تلك المميزات توفير دعم نقدي للأسرة المحتاجة مع توافق شروط الأهلية والاستحقاق، حيث يتم تحديد الدعم حسب حجم الأسرة المستفيدة، كما أن البرنامج يقدم الدعم المادي ويقبل كافة الاعتراضات المقدمة علي المبالغ المصروفة من الدفعات السابقة .

أما فيما يخص موعد الدفعة 59 من حساب المواطن، فإنه يكون في اليوم العاشر من كل شهر، وإذا كان اليوم العاشر يوافق يوم جمعة أو سبت، فإن الصرف يتم يوم قبل أو يوم بعد، لأنه لا يتم صرف الدفعات في أيام العطلات الرسمية.

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد أعلنت أنه من المقرر نزول الدفعة 59 من برنامج حساب المواطن يوم الاثنين الموافق 10 أكتوبر 202.

أقرأ أيضا

طريقة تحديث رقم حساب المواطن الموحد الجديد

موعد صرف المساعدة المقطوعة 1444السعودية- خطوات الاستعلام من خلال الرابط الإلكتروني

خطوات الاستعلام عن الأهلية في حساب المواطن الدفعة 59

وبمجموعة من الخطوات البسيطة، بات بإمكان أبناء المملكة الاستعلام عن الأهلية في حساب المواطن الدفعة 59 باتباع الإجراءات التالية:

• الدخول إلى موقع حساب المواطن من هنـــا

• تسجيل البيانات الخاصة بالمستفيد مثل الاسم ورقم الهاتف وكلمة المرور.

• انقر على قائمة حسابي.

• اضغط على الاستعلام عن أهلية حساب المواطن.

• سوف تجد أمامك الحالة سواء كنت مؤهلاً أم غير مؤهل.

• في حالة ظهور الحالة غير مؤهل، يمكنك تقديم اعتراض على أهلية حساب المواطن بعد التعرف على الأسباب. 

اقرأ أيضا