أنا ممثلة جبانة وساعات كنت بضرب بنتي.. أبرز تصريحات سوسن بدر المثيرة للجدل

تصريحات سوسن بدر

الاثنين 26 سبتمبر 2022 | 06:12 مساءً
سوسن بدر وعمرو الليثي
سوسن بدر وعمرو الليثي
كتب : حبيبة محمد

تصدرت في الساعات الأخيرة النجمة القديرة؛ سوسن بدر، ترند ومؤشرات البحث جوجل، وذلك عقب حلولها ضيفة، في برنامج "واحد من الناس" للإعلامي عمرو الليثي، المذاع على فضائية قناة "الحياة".

دراسة سوسن بدر بالمعهد العالي للموسيقى:

صرحت الفنانة سوسن بدر، إنّها درست في المعهد العالي للموسيقى "الكونسرفتوار" حتى تحسن من جودة صوتها لأنه كان سيئاً، أثناء دراستها في المعهد العالي للفنون المسرحية، قائلة: "والدي عرف أنني ممثلة وأدرس في المعهد العالي للفنون المسرحية عندما شاهدني في فيلم أحلام الفتى الطاير".

وأضافت: "تدربت مع أستاذة تدعى عواطف في الكونسرفتوار وعندما قلت لها إنني لا أملك المال لم تشترط الحصول على المال، وقالت لي المهم أن تستفيدي".

وتابعت "بدر": "صوتي كان وحش جدا قبل ما أقابل مدام عواطف، لكن تمارينها هي اللي حسنت صوتي، كانت رحلة لطيفة ومميزة للغاية".

مقاطعة والد سوسن بدر لها بسبب تركها لكلية العلوم:

قالت سوسن بدر: "بابا لم يضربني أبدا في حياته، لكنه عندما علم بأنني تركت كلية العلوم والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية عاقبني، وذلك بالخصام، كان ذلك شيئاً مؤلماً جداً، وبخاصة أنني كنت أحبه بشكل كبير للغاية، كنت أكبر إخوتي، وكان دائماً ما يفتخر بي، ولكنه خاصمني".

وأشارت، إلى أن والدها كان أقرب إلى عقلها من أمها، كما علمها الكثير من الأمور التي أفادتها في حياتها العملية وكذلك أمها: "ماما علمتني إن الفنان يعني احترام شخص ومواعيد واحترام آخر، ووالدي علمني الكتب والحياة والتغافل والتسامح والتمسك بالمبادئ، وعلمني حاجات ذات صلة بالرجولة لأني كنت الكبيرة".

إصابة والدته سوسن بدر بألزهايمر:

لفتت سوسن بدر، إلى أنّ والدتها كانت فنانة وشاركت في فيلم ريا وسكينة، حيث بدأت علامات إصابتها بألزهايمر تظهر منذ هذا الفيلم: "مررت بلحظات صعبة، ولم يكن هذا المرض معروفاً في مصر، وبدأنا نشعر بأنها تتصرف تصرفات غريبة، ولما سألنا نصحنا البعض بأن نذهب إلى طبيب كان قد جاء إلى مصر بعد أن كان في الخارج، وشخّص حالتها بأنه ألزهايمر، إذ كان معروفا في الخارج".

وأكملت: "في نهايات عمرها مكنتش عارفاني ولا عارفة حاجة خالص، وكانت بتقول فين الست الطيبة دي، ولما مبقتش موجودة اكتشفت إنها سابت فراغ كبير جداً".

 كما تحدثت سوسن بدر أيضاً خلال الحلقة عن والدتها الفنانة آمال سالم قائلة: "تعلمت من والدتي المهنية في العمل، وهي الفنانة آمال سالم وكانت من آخر أعمالها مسرحية ريا وسكينة، ومن بعد المسرحية أصيبت بالزهايمر".

حبها سوسن بدر للقب "أم ياسمين":

ولفتت، إلى أنها تُحب لقب "أم ياسمين"، إذ أنها حرصت على عدة أمور أثناء تربيتها مثل تجنب الكذب: "لما كانت تغلط مرة كنا بنتكلم، لكن مش من حقها تغلط نفس الغلطة، ومش من حقها تكدب، وساعات كنت بضربها بس قليل جداً، لكن هي مضربتش عيالها خالص".

كواليس العمل مع الزعيم عادل إمام:

كشفت الفنانة سوسن بدر، كواليس العمل مع الزعيم عادل إمام، مؤكدة أنها تعلمت منه الكثير في بدايتها الفنية، قائلة "ربنا يبحبني عشان بدأت في المجال الفني مع الفنان الكبير عادل إمام والفنان نور الشريف، وعادل إمام لاحظ إني بترعش أمام الكاميرا في البداية".

عادل إمام لديه القدرة على أن ينسيني أي شيء

وأضافت الفنانة سوسن بدر، أن :"عادل إمام لديه القدرة على أن ينسيني أي شيء، وساعدني وتعملت الكثير من العلم الفني منه".

 سوسن بدر: أنا ممثلة جبانة 

وتابعت الفنانة سوسن بدر، أنه :"انا ممثلة جبانة جدا وبخاف ومش بنام الليل عشان عندي شغل تاني يوم".

قالت سوسن : أنا امرأة مصرية بسيطة ومكافحة، وفخورة جدًا بمشواري الفني، وكل ما حققته خلاله، أطلق علي نفرتيتي مصر، وكنت سأقدم فيلم أخناتون مع المخرج شادي عبدالسلام، لكن المشروع لم يكتمل، وبدأت حياتي كعارضة أزياء، ودربتني رجاء الجداوي وقتها، وكنت في الصف الثالث الثانوي، وعملت لأكثر من عام كعارضة قبل التحاقي بالمعهد العالي للفنون المسرحية،

وتابعت : حياتي اتسمت بالعقل أكثر من العاطفة، لأن العاطفة كانت تؤثر على واجباتي العائلية، وأنا غير ناجحة كزوجة، لكن فشلي قدر ومكتوب، وفعلت ما كان يجب أن أفعله خلال زيجاتي، لأنني لن أتنازل عن مبادئي، فليس من حق شخص أن يهين أو يخون الآخر.

سوسن بدر: الرجل له دوره والمرأة كذلك

 "الرجل له دوره والمرأة كذلك، ودي طبيعية الحياة والمرأة تعمل لا توجد مشكلة في ذلك ، ولكن لا يجب أن تنسي دورها الحقيقي وكذلك الرجل له دور في الحياة وأيضا هو أب وله مسؤولية".

وتابعت: "أنا أكره الكذب والخيانة وبطبيعتي لا أعرف اللون الرمادي ولي مواقف صارمة في هذا الأمر، وحدث بعض الخلافات بسبب ذلك".

واستكملت: "أنا اتحبيت كتير داخل الوسط الفني وخارجه وأنا بطبيعتي بحب كل الناس، ولا شيء يدعو للصراع والخلاف وأهم شيء الاحترام والتقدير بين الطرفين في اختيار شريك العمر، ولابد أن نرضي بقضاء الله فمن الممكن أن تكون حياتنا بها بعض المشاكل ولكن هناك إيجابيات أخرى".