هددها بنشر صورها.. القبض على شاب لاتهامة بإبتزاز قاصر بكفر الشيخ

الابتزاز الالكتروني

الاحد 25 سبتمبر 2022 | 01:44 مساءً
الابتزاز الإلكتروني
الابتزاز الإلكتروني
كتب : تغريد علام

نجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، فى إلقاء القبض على أحد الأشخاص لاتهامة بتهديد وابتزاز إحدى الفتيات عبر موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما في مجال مكافحة الجرائم المعلوماتية المستحدثة التى ترتكب عبر شبكة الإنترنت، وتكثيفًا لجهود الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

تمكن رجال مباحث مركز شرطة الحامول  بمديرية أمن كفر الشيخ من كشف ملابسات ما تبلغ من أحد المواطنين، مقيم بدائرة المركز بتضرره من اضطلاع مستخدم أحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، لقيامه بإرسال رسائل إلى حساب كريمته القاصر تتضمن صورا ومقاطع فيديو خاصة بها وعبارات تهديد بنشرها وابتزازها.

بإجراء التحريات، أمكن تحديد صاحب الحساب المشار إليه أحد الأشخاص، مقيم بذات الناحية، عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن كفر الشيخ، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبحوزته هاتف محمول، بفحصه فنيًا تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه الواقعة المشار إليها، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة وتحصله على الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالمجنى عليها من خلال مواقع التواصل الاجتماعى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضا