مصادر: تكشف عن أعداد وموعد تعيين تظلمات قضايا الدولة

تظلمات قضايا الدولة

الخميس 22 سبتمبر 2022 | 04:03 مساءً
هيئة قضايا الدولة
هيئة قضايا الدولة
كتب : زهران جلال

كشفت مصادر مطلعة عن قرب صدور قرار تعيين مندوب مساعد بهيئة قضايا الدولة من دفعتي 2013،2014، ومن المرتقب أن يتم التصديق علي القرار من رئيس الجمهورية في القريب العاجل.

وأشارت المصادر إلى أن المجلس الخاص للشئون الإدارية بهيئة قضايا الدولة السابق وافق علي القرار بجلستة ابريل الماضي، وتم إرساله لمؤسسة الرئاسة بعد اتخاذ كافة الإجراءات، واوضحت المصادر أن عدد من شملهم القرار 110، وأشارت المصادر إلي استبعاد 20  من القرار بعد إعادة الفحص باللجنة الأمنية العليا .

وأكدت المصادر أن العدد المقبول 90 مرشح من أوائل خريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة، وممن استوفوا كافة الشروط والإجراءات الأمنية والرقابية كاملة وتم الترشيح علي معايير واضحة اتسمت بالنزاهة والشفافية، ولم يتم تطبيق شرط مؤهل الأبوين، ولم يوضع في في الإعتبار امنذ انشاء الهيئة حتي وقتنا هذا نفاذا للدستور والقانون وتحقيقا للمساواة بين أبناء الشعب .

كان قد أصدر رئيس الجمهورية قرارات جمهورية بتعيين مندوبين مساعدين بمجلس الدولة من دفعة 2019 حمل القرار الجمهوري 442 وتعيين معاونين نيابة عامة من تظلمات دفعة 2018 وحمل القرار رقم 436 ، كما أصدر قرارا جمهوريا بتعيين معاون نيابة عامة من دفعة 2019 وحمل رقم 437 لسنة 2022.

اقرأ أيضا