وزارة البيئة تشارك في اليوم العالمي لتنظيف الشواطئ بالإسكندرية

وزارة البيئة تشارك فى اليوم العالمى لتنظيف الشواطئ

الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 | 01:55 مساءً
وزارة البيئة تشارك في اليوم العالمي لتنظيف الشواطئ
وزارة البيئة تشارك في اليوم العالمي لتنظيف الشواطئ
كتب : محمود غنيم

شارك الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالإسكندرية في الحملة التي أطلقها السيد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية "لتنظيف قاع الشواطىء من القمامة البحرية والمخلفات" بشاطىء ستانلي، بمشاركة عدد من مؤسسات المجتمع المدني وفريق "من أجل مصر" بكلية التربية الرياضية جامعة الإسكندرية وذلك في إطار جهود الدولة لحماية البيئة البحرية من التلوث والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

تأتى هذه الحملة بالتزامن مع أنشطة تنظيف شواطئ العالمية التي تتم في نفس التوقيت في ١٩٨ دوله حول العالم بمشاركة ٢٠ ألف متطوع، في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بتكثيف حملات تنظيف الشواطئ على مستوى الجمهورية بالتزامن مع اليوم العالمي لتنظيف الشواطئ.

كما ثمنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المجهودات التي تبذلها محافظة الإسكندرية في جميع أنشطة حماية البيئة بالمحافظة، إضافة إلى الإدارة الجيدة للمحافظة في تجميع المخلفات على الشاطئ.

جدير بالذكر أنه قد تم خلال العامين الماضيين تنظيم عدد ٣٢ حملة لتنظيف الشواطئ بمحافظتي الإسكندرية ومطروح أحدهما قد تم تسجيلها في موسوعة جينس كأطول حملة تنظيف شواطئ تمت فى توقيت واحد بطول ٨ كيلومتر على ساحل البحر المتوسط.