أسامة الأزهري: القلب مصنع الإيمان وفيه تنبت معرفة الله

أسامة الأزهري يتحدث عن القلب

الاحد 18 سبتمبر 2022 | 08:44 مساءً
اسامة الازهري
اسامة الازهري
كتب : محمود غنيم

قال الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، إن القلب مصنع الإيمان، ومحل التعقل، وموضع نظر الله تعالى من العبد، وهو الموضع الذي تنبت فيه معرفة الله تعالى على الحقيقة.

القلب هو روضة الإجلال والخشية وساحة المحبة

وكتب الدكتور أسامة الأزهري، فى منشور له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك، أن القلب  هو روضة الإجلال والخشية، وساحة المحبة والتعلق، وهو الذي يتجلى الله تعالى عليه، وينظر إليه، ويعامل الإنسان بما انعقد فيه، وهو المضغة التي إذا صلحت صلح الجسد كله، وإذا فسدت فسد الجسد كله.

و في تصريحات سابقة، قال الدكتور اسامة الأزهر مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية إن شخصية الإنسان المصري شخصية فريدة، ولها معالم وسمات خاصة، ولها تميز وخصوصية، نتجت من تضافر عدد من الروافد والمكوِّنات العميقة، التي امتدَّت عبر تاريخ طويل، حافل بالحضارة والانتصارات، وبروز القادة والعلماء والحكماء والعباقرة في مختلف ميادين المعرفة والحكمة، عبر أطواره التاريخية المختلفة.

تميز وتفرد الشخصية المصرية

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، في منشور له، علي صفحته الرسمية، علي موقع التواصل الإجتماعي، الفيس بوك، في حديثه عن الشخصية المصرية، أن تميز وتفرد الشخصية المصرية،وصحبها ذل عبقرية المكان وخصوصيته، التي جعلت هذه الأرض المصرية الطيبة مطمحًا لآمال العابرين والزائرين والباحثين والمؤرخين والسائحين

اقرأ أيضا