لعشاق البرد والمطر.. موعد بدء فصل الشتاء وبداية انخفاض درجات الحرارة

الاحد 18 سبتمبر 2022 | 12:44 مساءً
الشتاء
الشتاء
كتب : إيمان علي

تزداد معدلات البحث عبر محرك جوجل حاليًا عن موعد بدء فصل الشتاء وبداية انخفاض درجات الحرارة، حيث يبدأ محبي فضل الشتاء في استقبال الفصل المفضّل لديهم بعد شهور من ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة التي أثرت بالسلب على الكثيرين، والذين باتوا يجدون في استقبال فصل الشتاء مفرًا من الأجواء الحارة.

ومع زيادة التساؤلات، ننشر في السطور المقبلة المزيد من التفاصيل عن موعد بدء فصل الشتاء وبداية انخفاض درجات الحرارة، والتي يهتم بها عدد كبير من الأشخاص.

بداية انخفاض درجات الحرارة

وخلال الفترة الماضية شهدت الاحوال الجوية حالة من التحسن مع اقتراب نهاية فصل الصيف، فبشكل ملحوظ بدأ الجميع يلاحظون هدوء الموجات الحارة والارتفاع الشديد في درجات الحرارة على مدار فترات اليوم، وبخاصة في أوقات الليل والساعات المبكرة من الصباح.

ويشير خبراء الأرصاد الجوية أن انتهاء فصل الصيف 2022، سيكون في يوم الخميس المقبل 22 سبتمبر، بينما نستقبل أولى أيام فصل الخريف في يوم الجمعة المقبل 23 سبتمبر 2022، ومعه تبدأ تلطيف الأجواء على مدار اليوم، بسبب الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة، وتوديع الموجات شديدة الحرارة.

ومع قرب استقبال الخريف، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، إن النصف الثاني من سبتمبر الجاري سيشهد تراجعًا تدريجيًا لمنخفض الهند الموسمي ويتقدم المرتفع الآزوري، ما يعني التحسن في الاحوال الجوية.

أقرأ أيضا

آخر أيام الصيفية.. تفاصيل حالة الطقس اليوم وتفسير الشعور بالتحسّن

بشرى سارة لمحبى الشتاء..انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة اليوم

موعد بدء فصل الشتاء

وتحمل الأجواء اللطيفة بشرى سارة لعشاق فصل الشتاء، الذين يستمتعون بانخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار، والذين ينتظرون على أحر من الجمر بدء فصل الشتاء 2022.

ووفقًا لما كشفت عنه الحسابات الفلكية، فإن مصر سوف تستقبل أول أيام فصل الشتاء 2022 في يوم الاثنين 21 من ديسمبر عند الساعة 12 والدقيقة 2، إذ من المتوقع أن يستمر فصل الشتاء تحديدًا لمدة 89 يومًا و20 ساعة و30 دقيقة.

يذكر أن مصر شهدت في العام الماضي موجات برد قارصة استمرت لأسابيع وتسببت في الكثير من الأضرار، وبخاصة مع اخفاض درجات الحرارة بشكل غير المعتاد، بالإضافة إلى هطول الأمطار بشكل عنيف في بعض المناطق. 

اقرأ أيضا