طبيبة توضح خطورة التوقف عن شرب الماء

اضرار التوقف عن شرب الماء

السبت 17 سبتمبر 2022 | 11:14 صباحاً
خطورة التوقف عن شرب الماء
خطورة التوقف عن شرب الماء
كتب : ياسمين أحمد

تسببت الفنانة سماح أنور بخلق حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحها بتوقفها عن شرب الماء لمدة 17 سنة وهو ما أثار الكثير من التساؤلات هل بالفعل التوقف عن شرب الماء لفترات طويلة لا يضر بالصحة؟

استشاري تغذية توضح أضرار التوقف عن شرب الماء

اهمية شرب الماءاهمية شرب الماء

قالت الدكتورة أمال فتحي استشاري أمراض الروماتيزم والمفاصل والعمود الفقري والتغذية في تصريحات خاصة لـ بلدنا اليوم:«ربنا قال وجعلنا من الماء كل شيء حي، فالجسم يتكون من 70% من الماء،وشرب الماء يمنع من الجفاف وتكون الحصوات، والحماية من لزوجة الدم والوقاية من الجلطات، بالإضافة لتنشيط وظائف الجسم بدون استثناء».

خطورة التوقف عن شرب الماء

خطورة التوقف عن شرب الماءخطورة التوقف عن شرب الماء

وردا على تصريحات الفنانة سماح أنور بتوقفها عن شرب الماء لمدة 17 سنة قالت استشاري التغذية:« أحيانا الفنانين بيحبوا يركبوا الترند مفيش حد بيقعد 17 سنة من غير ما يشرب ماء لازم يحصله جفاف، لكن ممكن تكون بتشربها في صورة سوائل أخرى عن طريق عصير، وممكن تكون بتشرب ماء على طريقة الديتوكس بتحط فيها ليمون ونعناع وخضروات، لكن مفيش حد يقدر يعيش من غير ماء».

فوائد شرب الماء

توضح أمال فتحي فوائد الماء المتمثلة في منح البشرة النضارة والترطيب المطلوبة، وتحمي الشعر من التساقط وتقلل من ظهور التجاعيد بالبشرة وأضافت:«المفروض الشخص اللي وزنه 70 كيلو يشرب سبع كوبايات من الماء كل كيلو ليه كوباية من الماء على مدار اليوم، ومينفعش اشربهم كلهم مرة واحدة هتعمل نقص في البوتاسيوم والصوديوم».

أهمية شرب الماء في الشتاء

اهمية شرب الماءاهمية شرب الماء

نوهت «فتحي» على أمر في غاية الأهمية خاصة مع اتقراب فصل الشتاء إذ يقل شعور الإنسان بالعطش ولا يتجه لشرب الماء، وبينتج عن ذلك حدوث أزمات قلبية وجلطات وتتابع:«اللي عنده شخص مسن أو كبير في السن لازم ينبهه بشرب الماء على مدار اليوم خاصة في فصل الشتاء لأنه أكتر وقت بيحدث فيه الجلطات». 

اقرأ أيضا