التفاصيل صادمة.. «توحيد المدرجات» قرار أشعل الغضب في السعودية

توحيد المدرجات

الاربعاء 14 سبتمبر 2022 | 11:05 مساءً
توحيد المدرجات
توحيد المدرجات
كتب : شروق صبري

التفاصيل صادمة.. «توحيد المدرجات» قرار أشعل الغضب في السعودية

توحيد المدرجات، من الموضوعات التي تصدرت الترند في المملكة العربية السعودية وأثارت حالة من الجدل بين المواطنين في الآونة الاخيرة.

قرار عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي بتوحيد المدرجات تصدر محركات البحث على جوجل وخلق حالة من الجدل على السوشيال ميديا.

توحيد المدرجات  

وفي خطوة سابقة أثارت حالة من الجدل أعلنت المملكة العربية السعودية نهاية عام 2017 السماح للنساء بدخول ملاعب كرة القدم ومشاهدة المباريات بعد أن كان محظوراُ عليهن ذلك، وفي خطوة أخرى لنصرة المرأة فإنه مع بداية عام 2018 أقرت المملكة قرارا يسمح للعائلات بدخول المدرجات ولكن ذلك في مدرجات منفصلة عن مدرجات الأفراد وذلك لضمان عدم حدوث مضايقات.

واستمرار في جهود نصرة المرأة وجعلها تختلط فى المجتمع تم تخصيص بوابات في الإستادات للعائلات فقط وبوابات أخرى للنساء فقط وذلك لمنع الإختلاط.

حالة غضب

وفي قرار صعق مواطني المملكة العربية السعودية فقد صدرت أوامر لكافة الأندية يوم الأثنين وهو السماح لجميع الفئات بالدخول إلى كافة المدرجات بإستثناء فئة روابط المشجعين "الأولتراس" الذي يسمح لهم الدخول من وبوابات الأفراد فقط.

فتح المدرجات للجميع

قرارات وزارة الرياضة بشأن بفتح المدرجات للجميع على مصرعيها دون الفصل بين الفئات، قوبل بغضب كبير ومعارضة من البعض، مناشدين الأمير محمد بن سلمان بالتدخل لمنع الاختلاط.

وفسر المعارضين سبب المعارضة بأنه يهدف لمنع التحرش أو المضايقات في حال التكدس أمام البوابات أو عند جلوس السيدات بجانب الرجال في المدرجات.

وعلى صعيد متصل قرر عدد كبير من الجماهير بإنشاء حملة مقاطعة حضور المباريات لحين عدول المسئولين عن القرار، وذلك حفاظاً على العائلات من أي أفعال خادشة أو من مشاهدة ردود فعل المشجعين المتعصبين، حيث في بعض الأحيان تصدر من الشباب المشجعين المتعصبين بعض الألفاظ أو الأفعال الغير لائقة.

اقرأ المزيد

يسمح بالاحتلاط .. تفاصيل قرار توحيد المدرجات في الدوري السعودي

 

اقرأ أيضا