يسمح بالاحتلاط .. تفاصيل قرار توحيد المدرجات في الدوري السعودي

الاربعاء 14 سبتمبر 2022 | 05:09 مساءً
مدرجات السعودية
مدرجات السعودية
كتب : إيمان علي

تفاصيل قرار توحيد المدرجات في الدوري السعودي أصبح واحدًا من أكثر المواضيع التي تحتل المناقشات في المملكة خلال الساعات الماضية، حيث ساد الجدل بين المهتمين بالشأن الرياضي السعودي خلال الساعات الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب قرار توحيد المدرجات في الدوري السعودي.

واشتعل الغضب بين الكثير من أبناء المملكة بعد قرار وزارة الرياضة السعودية برئاسة عبد العزيز بن تركي الفيصل، بشأن فتح المدرجات للجميع دون الفصل بين الفئات، حتى أن البعض ناشد الأمير محمد بن سلمان ولي العهد للتدخل من أجل منع الاختلاط.

قرار توحيد المدرجات في الدوري السعودي

وأبلغت وزارة الرياضة السعودية الأندية بالسماح لجميع الفئات بدخول كافة المدرجات، باستثناء روابط المشجعين، التي يسمح فيها بدخول الأفراد فقط.

وتسبب القرار في غضب واسع بين الجماهير التي رفضت الاختلاط بين الرجال والنساء في المدرجات، وأكد المعارضون للقرار أنه يفتح الباب أمام حالات التحرش أو المضايقات في حال التكدس أمام البوابات أو عند جلوس السيدات بجانب الرجال في المدرجات، فضلا عن أنه يعرض السيدات لسماع الألفاظ النابية التي قد تحدث أحيانا مع الحماس أثناء المباريات.

أقرأ أيضا

مواعيد مباريات اليوم الأربعاء بالدوري السعودي والقنوات الناقلة

حالة الطقس ودرجات الحرارة في السعودية اليوم الأربعاء 14 سبتمبر2022

غضب بسبب قرار توحيد المدرجات في الدوري السعودي

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالغضب بسبب قرار توحيد المدرجات في الدوري السعودي، حتى طالب بعض المتابعون بمقاطعة حضور المباريات لحين رجوع المسئولين عن القرار، وذلك حفاظاً على العائلات من أي أفعال خادشة أو من مشاهدة ردود فعل المشجعين المتعصبين.

وأكد بعض مستخدمي مواقع التواصل أنه في بعض الأحيان تصدر من الشباب المشجعين المتعصبين بعض الألفاظ أو الأفعال الغير لائقة لا يجب أن تتعرض لها المتفرجات، كما ناشد آخرون الملك سلمان بن عبد العزيز بالتدخل السريع لمنع الإختلاط.

حضور السعوديات مباريات كرة القدم

وكانت المملكة السعودية قد أعلنت رسميًا في أواخر عام 2017، أعلنت السعودية السماح للنساء بدخول ملاعب كرة القدم بشكل طبيعي، بعدما كن محظورات من دخول الملاعب.

وبعدها بأشهر قليلة، وتحديدًا مع بداية عام 2018، تم الإعلان عن السماح لدخول العائلات، لكن في مدرجات منفصلة عن الأفراد، منعًا للمضايقات، وهذه القرارات تبعها تخصيص بوابات معينة في الاستادات للعائلات وأخرى للنساء، لمنع الاختلاط بمنطقة البوابات. 

اقرأ أيضا